بالصور: موظفون بمفتشية التعمير بطنجة يرفعون الشارات الحمراء رفضا لإستفادة موظف من تعويضات مالية لم يعد مكلفا بها

0

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

قام عدد من موظفي المفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني بجهة طنجة تطوان الحسيمة بحمل الشارة الحمراء اليوم الخميس داخل مقر عملهم، رفضا لوضعية أحد رؤساء المصالح بالمفتشية والذي يتوصل بمبلغ 3750 شهريا كتعويضات إستثنائية لمهام لم تعد موجودة على أرض الواقع.

وفي ذات السياق، حمل عدد كبير من موظفي وزارة السكنى والتعمير الشارة الحمراء سواء في المصالح المركزية أو في المفتشيات الجهوية، تضامنا مع زملائهم بمفتشية طنجة.

هذا وكان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب قد أعرب عن رفضه لوضعية أحد رؤساء المصالح بالمفتشية الجهوية بطنجة والذي يتوصل بمبلغ 3750 شهريا كتعويضات إستثنائية بدعوى أنه كان في يوم من الأيام مكلفا بقسم وظيفي تم عمليا تقاسم جميع مسؤولية مهامه بين 5 مصالح ولم يعد موجودا على أرض الواقع.

واعتبرت النقابة في بلاغ لها توصلت ” شمال 7 ” بنسخة منه أن هذا الأمر ريع لا يستند على أي أساس قانوني، ويضرب في العمق مبدأ تكافئ الفرص والتدبير العقلاني والحكامة الجيدة كما من شأنه أن تتخمض عليه إنعكاسات سلبية داخل العمل.

كما دعت النقابة ذاتها الوزير للتدخل لتحقيق العدالة على مستوى هذه التعويضات الجزافية خدمة للصالح العام والمرفق العمومي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.