الشرطة الإسبانية تفكك شبكة لتهريب الحشيش وتحجز كمية كبيرة من الكوكايين في مركب

0

متابعة: شمال 7

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية أمس الاثنين عن حجز شحنة من المخدرات ( الكوكايين ) تقدر ب 800 كلغ وذلك على متن مركب شراعي في المياه الدولية بالقرب من جزر الآسور .

وحسب بيان للشرطة الوطنية الإسبانية فإن هذه العملية التي تم تنفيذها بتنسيق مع قوات الحرس المدني وبتعاون مع السلطات البريطانية والبرتغالية والصربية مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا على متن هذا المركب الشراعي يحملون الجنسيات الصربية والروسية والمكسيكية.

وأضاف ذات المصدر أنه قد تم اعتراض هذا المركب الشراعي الذي كان محملا بالمخدرات ( الكوكايين ) أثناء توجهه إلى المياه الإقليمية الإسبانية مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الوقائية التي تبذلها السلطات الإسبانية في إطار التعاون الأمني الدولي في مجال مكافحة تهريب والاتجار في المخدرات.

كما أشار المصدر نفسه إلى أن التحقيقات حول هذه العملية كانت قد انطلقت مع بداية شهر غشت الماضي قبل أن يتم اعتراض هذا المركب الشراعي وحجز شحنة المخدرات التي كانت على متنه واعتقال أفراد الطاقم مشيرا إلى أن نتائج التحقيقات كشفت أن الأمر يتعلق بعملية كبيرة لنقل كميات مهمة من مخدر الكوكايين من أمريكا اللاتينية في اتجاه أوربا .

يشار إلى أنه وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن القيمة المالية للمخدرات التي تم حجزها في إطار هذه العملية تقدر ب 25 مليون أورو في السوق الأوربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.