العسري يعلق على تفويت “باركينغ” مرقالة.. يعتبروننا حميرا نحن هم ” Les Dos-d’ âne”.. إنهم يبيعون طنجة

0

متابعة: شمال 7

عبر القيادي بالحزب الإشتراكي الموحد جمال العسري عن إستنكاره لتفويت مساحة أرضية كـ ” باركينغ ” لصالح شركة ” صوماجيك ” بشارع مرقالة بطنجة.

وقال العسري في مستهل تدوينته المنشورة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك “، ” إنهم يعتبروننا حميرا … و يركبون على ظهورنا …نحن هم ” Les Dos-d’ âne”…. إنهم يبيعون المدينة … إنهم يبيعونها قطعة قطعة … إنهم يبيعون طنجة !!! “، ” العدالة و التنمية توقع عقد حماية جديدة … عمدة طنجة يسلم مفاتيح المدينة لمستعمر جديد … “.

وأضاف النقابي جمال العسري ” يحدثنا التاريخ كيف بيع المغرب بدارجة هوائية … و الآن ها نحن نرى كيف تباع طنجة بمرآب … حيث يصر حزب العدالة و التنمية المالك لأغلبية مطلقة و مريحة في مجلس المدينة و المتحكم في تسييرها عبر عمدته … يصر على تفويت شوارع المدينة لاستعمار جديد … و محتل جديد متمثل في شركة “صوماجيك” … الشركة التي حصدت كراهية جل ساكنة المدينة …. و اليوم و بعد أن سلم العمدة لهذه الشركة أهم شوارع المدينة بمبرر أنها استثمرت في بناء مرائب تحت أرضية !!!! و كأن اللجوء لتلك المرائب مجاني ؟؟؟ و كأن أحد فرض عليها فرضا بناء هذه المرائب فتم تطييب خاطرها بالسماح لها باحتلال شوارع المدينة …”.

كما أردف المتحدث ذاته، ” و اليوم و تحت أنظار الجميع يتم تفويت أحد أهم شوارع المدينة أو منتزهاتها …. شارع مرقالة … المتنزه البحري للمدينة … و هذه المرة المبرر … المبرر أن الشركة ستجهز هذا الشارع ب ” les dos-d’âne” أو “ظهر الحمار” … و الحقيقة أنهم يستحمروننا … و يعتبروننا نحن هم الحمير … ليركبوا على ظهورنا … و يبيعوا شوارعنا … و يفوتوا مدينتنا … “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.