باستثمار يصل إلى 20 مليون.. افتتاح وحدة متخصصة في ترحيل الخدمات بالمنطقة الحرة لطنجة

0

متابعة: شمال 7

جرى أمس الأربعاء بالمنطقة الحرة لطنجة افتتاح وحدة متخصصة في ترحيل الخدمات والعلاقات مع الزبائن تابعة للفاعل الفرنسي “مايوبلا”، وذلك باستثمار يصل إلى 20 مليون درهم.

وتمتد هذه الوحدة، التي تندرج في إطار المخطط التوسعي لشركة “مايوبلا” بشمال المغرب، على مساحة تفوق 5 آلاف متر مربع، وقادرة على استقبال 500 متعاون في المهن المتعلقة بترحيل الخدمات وتدبير علاقات المقاولات مع الزبائن.

وأبرز وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في كلمة بالمناسبة، أن “مايوبلا” اختارت الاستقرار منذ سنوات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، التي تزخر بمؤهلات كبيرة بالنظر إلى المنجزات المحققة في قطاعات الصناعة والموانئ، منوها بقدرة الكفاءات المغربية المؤهلة على المساهمة في إنجاح المشاريع الاستثمارية.

كما حث الوزير مسؤولي شركة “مايوبلا” على استغلال الفرص المتاحة، خاصة في مجال الذكاء الصناعي، للعمل على تصدير منتجات مغربية الصنع، لافتا إلى أن الشركة استطاعت خلال ست سنوات من استقرارها بالمغرب من تجاوز منافسيها على مستوى الجهة.

من جانبه، أوضح المدير العام لشركة “مايبولا”، دوني مارسو، أن الشركة، التي استقرت بالمغرب عام 2013، تشغل حاليا أزيد من 800 متعاون بوحداتها بمدن طنجة وتطوان والحسيمة، وهو العدد الذي يرتقب أن يرتفع إلى 1200 متعاون في منتصف عام 2020.

وذكر بأن “مايوبلا”، التي يوجد من بين زبائنها كبريات الشركات الفرنسية العاملة في قطاعات التجارة الالكترونية والتأمين والطاقة، تعتبر مثالا للرائد في مهن الخدمات على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، مشيرا إلى أن الشركة تحقق نموا سنويا يناهز 50 في المائة.

وأشار إلى أن الشركة، التي تعول على مواصلة النمو بشكل قوي، افتتحت بداية العام الجاري بتطوان مختبرا للذكاء الصناعي يشغل حاليا 10 أطر مغربية حاصلة على شواهد الدكتوراه والماستر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.