النسيج الجمعوي بجهة طنجة يتعزز بمركز يعنى بمجال الدبلوماسية الموازية للشباب

متابعة: شمال 7

تعزز النسيج الجمعوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة أمس الجمعة بمركز جديد أطلق عليه ” مركز الدبلوماسية الموازية للشباب “.

وأفاد بلاغ للمركز، أنه ” بعد مشاورات دامت قرابة الشهرين تم يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 على الساعة الرابعة عصرا بمقر المندوبية الجهوية للثقافة عقد الجمع العام التأسيسي لأول مركز من نوعه على المستوى الجهوي ( طنجة – تطوان – الحسيمة )؛ يعنى بمجال الدبلوماسية “.

وتأتي هذه المبادرة حسب ذات البلاغ، مساهمة في التحسيس بمفهوم الدبلوماسية الموازية؛ وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي سيقبل عليها المركز في المستقبل القريب؛ وذلك إدراكا منه بأهمية إنخراط الفواعل غير الرسمية في تحقيق الإشعاع الثقافي والحضاري والإقتصادي؛ واستثمار الرأسمال اللامادي خدمة للوطن؛ وإنفتاحا على السياسات الخارجية بما يخدم المصالح العليا للبلاد.

هذا وقد أسفر الجمع العام التأسيسي للمركز عن انتخاب مكتب مسير مكون من عبد الحكيم الشباني كرئيس، كريم مبروك نائبا للرئيس؛ سفيان الرباج كاتبا عاما؛ يوسرا علول نائبة للكاتب العام؛ بلال بوشعاري أمينا للمال؛ ابراهيم أمزيل نائبا لأمين المال وأنس كويز مستشارا، فيما تم إنتخاب محمد الحليمي منسقا للمجلس الإداري للمركز.

كما أعلن المركز بهذه المناسبة أن هذه المبادرة مفتوحة أمام كل الشباب والطاقات من أجل إنجاحها بمقاربة تشاركية بناءة؛ وأن باب الإنخراط سيتم الإعلان عنه في القريب عبر بلاغ آخر.

Loading...