حملات أمنية مكثفة بالدائرة الأمنية الرابعة تثير ارتياح سياح وساكنة مراكش

متابعة: شمال 7

تأهب أمني غير مسبوق، هكذا وصفت الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها المصالح الأمنية مؤخرا خاصة على مستوى الدائرة الرابعة بمدينة مراكش التابعة لمنطقة جامع الفناء.

الحملات الأمنية التي ظهرت بشكل جلي في الأيام الأخيرة وإستحسنها سكان عاصمة النخيل ركزت على أبرز أحياء المدينة خاصة تلك التابعة للدائرة الأمنية الرابعة التي تضم عدد كبير من السكان فضلا عن السياح، فيما يعود الفضل في ذلك إلى العميد الممتاز العباسي الذي منذ ترأسه الدائرة وتعرف الدائرة المذكورة إنخفاضا في حالات الإعتداء على المواطنين وكذا معدل الجريمة.

هذا وقد خلفت تدخلات ” دائرة العباسي ” ارتياحا في صفوف الساكنة معيدا بذلك الثقة إلى العناصر الأمنية العاملة بالدائرة إضافة إلى شرطة السياحة والشرطة القضائية والدوائر الأمنية والأمن العمومي مستعملا في ذلك وسائل لوجيستيكية.

كما يشار إلى أن هذه الحملات أعادت الثقة بين المواطنين والمصالح الأمنية بعد مرحلة من الإنتقادات بسبب جرائم عرفتها المنطقة المذكورة والمتمثلة في النصب على السياح على مستوى البيع والشراء والمبيث والإرشاد السياحي وكذا النقل العمومي، كما شددت الخناق على المنحرفين ووضعت حدا لنشاطهم الكثيف.

وينتظر أن تقوم المصالح الأمنية بمراكش بصياغة استراتيجية أمنية من أجل تكريس التدخلات الإستباقية الرامية لتفادي حدوث أفعال إجرامية خاصة فيما يتعلق بالسرقة والعنف، في حين تناشد ساكنة مراكش الأمن لمواصلة مثل هذه المصالح الأمنية وليس الإقتصار على فترة واحدة فقط من أجل الحد من حوادث السرقة والإجرام.

Loading...