أساتذة الاجتماعيات بطنجة ينتخبون مكتب جديد لجمعيتهم ويتطلعون للتغلب على تحدياتهم

0

متابعة: شمال 7

عقدت جمعية أساتذة الاجتماعيات بطنجة جمعها العام الانتخابي، يوم 28 أكتوبر 2019 حيث جرى عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والتصويت عليهما وإنتخاب مكتب جديد للجمعية.

وتميز اللقاء بالكلمة الترحيبية لرئيس الجمعية سعيد اغزيل، الذي رحب بالحضور من أساتذة وأستاذات مادة الاجتماعيات العاملين بالمديرية الإقليمية طنجة أصيلة، كما تولى الأستاذ محمد الغريش الكاتب العام للجمعية تلاوة التقرير الأدبي إلى جانب التقرير المالي بعد غياب أمينة مال الجمعية لظروف صحية قاهرة.

وبعد ذلك تم فتح باب مناقشة التقريرين، حيث انصبت مختلف التدخلات على الإشادة بما حققته الجمعية خلال مدة المكتب الحالي، من خلال الرفع من مستوى تدريس مادة الاجتماعيات، وبرمجة تكوينات للوقوف على آخر المستجدات التربوية.

كما تم التطرق إلى ضرورة تطوير وسائل عمل الجمعية، وما يتعلق بمسألة التواصل مع المنخرطين خصوصا وأساتذة المادة عموما، إلى جانب طرح أفكار للتغلب على مختلف التحديات التي تواجه أساتذة مادة الاجتماعيات، وبعد ذلك تم عرض التقريرين الأدبي والمالي على المصادقة، حيث تم التصويت عليهما بإجماع الحاضرين، ليتم الانتقال إلى انتخاب المكتب الجديد للجمعية.

هذا وقد أسفرت عملية انتخاب المكتب الجديد، عن ذ. سعيد اغزيل: رئيسا، ذ. محمد الحايك: نائبا للرئيس، ذ. محمد العاقل: كاتبا عاما، ذ. محمد عزيز الطويل: نائبا للكاتب العام، ذة. فاطمة البراع: أمينة المال، ذ. هشام ولعيش: نائبا لأمينة المال، ذ. محمد الصمدي: مستشارا، ذة. سميرة بوراس: مستشارة، ذ.ياسين مستقيم: مستشارا.

وبعد هيكلة المكتب تم الانتقال لتشكيل اللجان وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنتين وخلية مع الانفتاح على أساتذة آخرين وإشراكهم ضمن اللجان. وذلك على الشكل التالي: لجنة البحث والتكوين ( منسقها: ذ. ياسين مستقيم. أعضاؤها: ذ. محمد الغريش)، لجنة الأنشطة ( منسقها: ذة. سميرة بوراس. أعضاؤها: ذ. امغوزة)، خلية الإعلام والتواصل ( منسقها: ذ. محمد الصمدي. أعضاؤها: ذ. أحمد الكداني، ذة. سوريا التيس)،  كما تم في الأخير وضع تصورات عامة لعمل الجمعية، واقتراح مواضيع عمل قريبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.