بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. إطلاق مشاريع تنموية وثقافية وبنيات تحتية طرقية في العرائش

0

متابعة: شمال 7

تم أول أمس الثلاثاء إعطاء انطلاقة أشغال عدد من المشاريع التنموية والبنيات التحتية الطرقية والثقافية على مستوى إقليم العرائش بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم العرائش أن عامل الإقليم، العالمين بوعصام، رفقة وفد من الشخصيات المدنية والعسكرية أعطى انطلاقة أشغال مشروع الإنارة العمومية للطريق الشاطئية جنوب المحطة السياحية ليكسوس، والذي تبلغ كلفته حوالي 1,4 مليون درهم بتمويل من المجلس الإقليمي.

كما أعطى السيد العالمين بوعصام، وفق البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أشغال بناء الشطر الثاني للمركب الثقافي المتعدد التخصصات بحي باب البحر بمدينة العرائش، بكلفة وصلت الى 44,42 مليون درهم.

ويهدف هذا المركب الثقافي، الذي يعد ثمرة شراكة بين وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ووزارة الداخلية وقطاع الثقافة ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمجلس الاقليمي وجماعة العرائش، إلى دعم بنيات التنشيط الثقافي والفني بمدينة العرائش.

وبحي المنار، جرى إعطاء انطلاقة أشغال انجاز الطريق المؤدية الى دوار الغديرة، وهو المشروع الذي تشرف عليه وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية وبشراكة مع جماعة العرائش في إطار الشطر الرابع من أشغال تهيئة الطرق بمدينة العرائش الذي رصد له غلاف مالي يصل إلى 3 ملايين درهم.

في السياق نفسه، أعطيت انطلاقة أشغال بناء الطريق المؤدية الى دوار عين الشوك والذي سيتطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 4,33 مليون درهم لتمويل من المجلس القروي.

كما أشرف عامل الإقليم على تدشين المقر الجديد للجماعة الترابية العرائش بحي المغرب الجديد، والذي وصلت تكلفة بنائه وتجهيزه إلى 11,71 مليون درهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.