برلمانية تساءل لفتيت وأمزازي بخصوص مشاكل ومعاناة طلبة كلية الطب بطنجة

0

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

وجهت البرلمانية زهور الوهابي عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤال كتابي إلى وزير الداخلية وكذا سؤال إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص مشاكل طلبة كلية الطب بطنجة.

وقالت الوهابي في سؤالها الموجه لوزير الداخلية أن ساكنة مدينة طنجة وجهة الشمال بعد أن إستبشرت خيرا ببناء كلية الطب، تحولت الفرحة إلى معاناة مختلفة مع وسائل النقل العمومي حيث يبعد مقر الكلية عن مركز المدينة حوالي 18 كلم وتواجده على خط تغيب فيه وسائل النقل العمومية المنتظمة والكافية والمؤهلة مما يرغم الطلبة على تحمل عناء مشقة التنقل من المدينة نحو الكلية يوميا مع العلم أن إختناق حركة السير على طول هذه الطريق تزيد الأمور تعقيدا.

وساءلت برلمانية ” البام ” وزير الداخلية عن الإجراءات التي سيتم إتخاذها لتسهيل حركة النقل العمومي من مركز المدينة نحو الكلية ” المعزولة ” عن المدار الحضري لطنجة.

وقالت زهور الوهابي في سؤالها الآخر الموجه لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن طلبة كلية الطب يعانون من إنعدام المرافق الضرورية من مطاعم ومتاجر وغيرها، إضافة إلى أنه ما زادها عزلة وفوضى هو تموقعها وسط البنايات الصناعية، متسائلة عن الإجراءات التي سيتم إتخاذها لتعزيز وربط الكلية بحي جامعي قد يخفف من معاناة الطلبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.