قافلة سينمائية تجوب المدارس الابتدائية بإقليم الحسيمة

0

متابعة: شمال 7

تجوب قافلة سينمائية عددا من المؤسسات التعليمية الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم الحسيمة بهدف تقريب الفن السابع من التلميذات والتلاميذ خاصة بالمناطق النائية.

وتنظم جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي هذه القافلة تحت شعار “أطفالنا مستقبلنا”، وذلك بدعم من عمالة إقليم الحسيمة ومجلس جماعة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للشبيبة والرياضة، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتعرف القافلة السينمائية، التي انطلقت يوم 19 نونبر وتتواصل إلى غاية 20 دجنبر المقبل تنظيم عدة أنشطة تربوية، تتمثل على الخصوص في عرض أفلام مدرسية ومدرسية موجهة للأطفال بمختلف مستويات التعليم الابتدائي.

إلى جانب عرض الأفلام والأشرطة الوثائقية التربوية، تشهد القافلة تنظيم عدد من الأنشطة الموازية للمساهمة في تنشيط الحياة المدرسية، من بينها على الخصوص عروض الألعاب البهلوانية ونقش الحناء للتلميذات، ورسم الأقنعة، إلى جانب تنظيم مسابقات بجوائز تشجيعية بمجموعة من المدارس الابتدائية بإقليم الحسيمة.

في هذا الصدد، أوضح إدريس الشتيوي، رئيس جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي بالحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القافلة تستهدف مختلف المدارس الابتدائية بالمجال الحضري والقروي للإقليم، كما تروم المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية وخلق أنشطة موازية للدراسة، وتحبيب الدراسة لدى الأطفال وخلق فضاء التواصل والحوار بينهم.

وأضاف السيد إدريس الشتيوي أن هذه القافلة تسعى كذلك إلى إظهار قدرات التلميذ باعتباره عنصرا فاعلا ومشاركا ومنخرطا في تنشيط الحياة المدرسية ويتحلى بدوره بروح المسؤولية وبثقافة التطوع والإبداع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.