بعد تألقه.. تعرف على سر تألق جوهرة مسنانة هذا الموسم

0

متابعة : أيوب قيس المدياري

في إطار متابعتنا الدقيقة لمجريات بطولة القسم الممتاز لعصبة الشمال، سنسرد لكم أسباب و سر تألق فريق جوهرة مسنانة، ولهذا السبب يقدم مستويات رائعة.

✅ قوة الفريق في جمهوره أولا

إنتعشت الحالة الجماهيرية في الآونة الأخيرة على مستوى كرة القدم المحلية، بحيث كانت المباريات قبل ثلاث مواسم أو أربعة تجرى بدون حضور الجماهير، بسبب عدة وجود المدرجات.

تنفست الجماهير و الفعاليات الرياضية المساندة للفرق المحلية بإفتتاح ملعب القرية الرياضية الذي فتح شهية جماهير مسنانة من الحضور بكثافة و ذلك راجع لقرب الحي من الملعب و لحبهم الكبير لكرة القدم.

ويحتشد أكثر من 1000 مشجع و مساند أو أكثر في مدرجات ملعب القرية الرياضية، في جميع مباريات  لدعم و مساندة جوهرة مسنانة الشيء الذي يرجع لقوة الفريق.

✅ الانتصارات التي يحققها الفريق في ملعب القرية الرياضية :

مما لاشك فيه أن أي فريق إذا أراد التألق عليه أن يتألق في أرضه أولا، وهذا مايتبعه جوهرة مسنانة، الجوهرة ومنذ الموسم الماضي أصبح لايقهر على أرضه، فالفريق لحد الآن حقق هذا الموسم مع الإطار الوطني عبد اللطيف الحمام سبع إنتصارات متتالية، و تمكن من تسجيل 18 هدف وإستقبلت شباكه 7 اهداف.

✅ سفيان حمدان حارس عرين مسنانة

جوهرة مسنانة دائما ماكان يعتمد على النواحي الهجومية ولكن هذه المره إعتمد كذلك على النواحي الدفاعية، ولعلنا نخص بذكر الحارس الشاب سفيان حمدان، الذي رجح تألقه للأداء الجماعي للفريق الذي لعب دورا رئيسيا فى نجاحه بالحفاظ على نظافة شباكه في أغلب المباريات، و بات حمدان واحد من أحسن الحراس بمدينة طنجة و لعلى أبرزهم في بطولة القسم الممتاز.

✅ القوه الهجومية : عبد الغفور جبرون + فهيم السكروحي + عماد الليثي =  13 هدف :

مما لاشك بأن هذا الثلاثي هو صاحب فضل كبير لجوهرة مسنانة هذا الموسم، بتعاون الثلاثي إستطاعو ان يحققو أفضل الأرقام محليا ، فجبرون بإعتباره خريج مدرسة إتحاد طنجة و اللاعب السابق للفريق الأول يعطي إظافة كبيرة للفريق بحيث يملك خمسة أهداف و أربع أسيستات بالمقابل يملك المحترف المغربي السابق بليبيا و الأردن السكروحي خمسة اهداف أيضا و بأسيست واحد، له من خبرة كبيرة داخل و خارج أرضية الملعب، أما عن جوكر الفريق عماد الليثي أحد اللاعبين السابقين للعديد من الفرق الوطنية استطاع ان يثبت للجميع بانه موجود وأنه قادر على العوده بعد مساهمته في ثلاثة أهداف.

✅ الوافد الجديد أثبتت انه صفقه رابحة :

بعد ان قام جوهرة مسنانة بالتعاقد مع محمد الخبازي، اصبحت شكوك تحوم حول نجاحه ، لكنه أثبت العكس بالمستوى رائع الذي يقدمه وتعرض لإصابه لتزداد الشكوك مره أخرى، لكنه عاد من جديد أقوى من الماضي، لدرجة أن البعض يلقبه بصمام الأمان، إلى جانب إبن الفريق و عميد المدافع الشرس البهجة، الحمام أبدى إرتياحه وسعادته بالثنائي خصوصا بعد تألقهم في أغلب المقابلات.

✅ العقل الحكيم الإطار الوطني عبد اللطيف الحمام :

الحمام وضع بصمة قوية له في الفريق، و إستخدم أساليب وطرق أثبتت الأيام مدى نجاحه، ولعل أبرزها نظام المداورة مع الاعبين وذلك من أجل تجنب الإرهاق، بالإظافة إلى ذلك أنه جعل من الفريق فريق حماسي لدرجة أن الاعب الإحتياطي لايشعر بأنه لاعب إحتياطي وخير مثال الليثي أو مروان الجرعة، أضف إلى ذلك الروح الحماسية لبعض اللاعبين مهدي حميش أبرزهم، والروح العاليه لفهيم و جبرون.

✅ التدبير المحكم و المعقلن من المكتب المسير

بالمناسبة فالظروف التي يعمل فيها النادي والإمكانيات المادية المحدودة التي رصدت للفرق لم تكن لتقف عائقا أمام تحقيق النجاح بفضل العزيمة وحسن التدبير والتخطيط المحكم.

وجدير بالذكر ان جوهرة مسنانة لكرة القدم شكل ظاهرة الموسم الماضي و هذا الموسم إذ يمكن أن يعتمد مرجعا في حسن التدبير والتسيير من قبل الفرق كما يعد مرجعا في الصبر والعمل الجاد والمتابرة في سبيل تحقيق الأهداف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.