الشبيبة الإستقلالية بالحسيمة تستنكر معاناة سكان حي “ميرادور الشاون” مع السلطات (صور)

0

متابعة: شمال 7

نظمت الشبيبة الإستقلالية، الفرع المحلي لمدينة الحسيمة يوم 16 يناير 2020 زيارة ميدانية إستطلاعية إلى ساكنة حي الشاون، والتي جاءت بناءا على طلب أغلبية الأعضاء داخل المنظمة خلال اجتماعها الثاني، وذلك للإستماع لمختلف مشاكل الساكنة، بغرض طرح أسئلة بخصوصها داخل قبة البرلمان.

ويضم الحي المذكور حوالي 150 منزل وما يقارب 1000 أسرة، ويعاني من تهديدات يومية بالإفراغ والهدم من قبل السلطات المحلية، دون تقديم أي بديل.

وقد جاء على لسان بعض الساكنة المتضررين أن السلطات المحلية كانت على علم بهذا البناء الذي يقع في هذه المنطقة، كما أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مرارا وتكرارا كان يزور هذه المنطقة ويلتقي بالساكنة ويعدهم بتزويدهم بشبكة الماء الشروب والكهرباء كما أن جل الأراضي تم شراءها بمقتضى شواهد تمنحها البلدية ليتفاجأوا في الآونة الأخيرة بقرار يقضي بضرورة إفراغهم من منازلهم وهدمها بذريعة أن هذه الأراضي غير صالحة للبناء ومهددة بانجراف التربة.

وفي هذا السياق، استنكر أعضاء المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية لمدينة الحسيمة كل أشكال الإقصاء والتهميش والعبث بحياة المواطنات والمواطنين، وكل أشكال اللامبالاة والإحتقار الذي تنهجها السلطات المحلية في حق الساكنة، متعهدين بأنهم يتضامنون مع الساكنة إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة.

وتطالب الساكنة بتجهيز الحي ببنيات تحتية تضمن سلامتهم وربط كل المنازل بشبكة الماء الشروب والكهرباء وتراجع السلطات المحلية عن تهديداتها التي توجهها للساكنة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.