يضم 38 لوحة.. توافد كثيف على معرض الفنان التشكيلي يونس المرابطي بالحسيمة

0

متابعة: شمال 7

حظي معرض الفنان التشكيلي يونس المرابطي الذي يقام للأسبوع الثاني على التوالي برواق الفنون بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة بتوافد كثيف للزوار والمولعين بالفن التشكيلي.

وأصبحت دار الثقافة بالحسيمة قبلة للزوار من مدينة الحسيمة ونواحيها على فعاليات المعرض الذي يقدم فيه الفنان المرابطي آخر إبداعاته الفنية، وينظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة إلى غاية 15 فبراير الجاري.

كما تميز المعرض، الذي يشارك فيه الفنانان التشكيليان فؤاد الفيلالي وحليم الحدوشي كضيفي شرف، بالتوافد الكثيف لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم للاطلاع عن كثب على آخر الإبداعات التشكيلية للفنان يونس المرابطي واللوحات ال 38 المعروضة.

وتسلط اللوحات المعروضة، المستوحاة بالخصوص من المدرستين التجريدية والانطباعية، الضوء على المواضيع المتعلقة بالفلكلور والثقافة المغربية الغنية والمتنوعة.

كما تبرز هذه الإبداعات التشكيلية بجلاء جانبا من التراث المغربي الأصيل كالفروسية التقليدية والأسواق والكتاتيب القرآنية (المسيد).

وسجل الفنان المرابطي، وهو أيضا أستاذ مادة الفنون التشكيلية بالمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة، في تصريح لوكالة المغربي للأنباء، أنه يحرص دائما على تشجيع التلاميذ على الإبداع وصقل مواهبهم وطاقاتهم في مجال الفن والتشكيل.

من جهتها، اعتبرت المديرة الإقليمية للثقافة، جيهان الخطابي، في تصريح مماثل، أن الفنان المرابطي يساهم في تشجيع الناشئة على صقل ملكة الإبداع وولوج عالم التشكيل والفنون الجميلة.

وأضافت السيدة الخطابي أن أعمال الفنان المرابطي تزاوج بين عمق الرؤية وانسجام الألوان وعمق استعمالاتها وتنوع ودلالات مواضيعها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.