عامل الحسيمة يحث الأبناك على نهج كل السبل لدعم المقاولات الصغرى والشباب حاملي الشهادات

0

متابعة: شمال 7

انعقد أول أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الحسيمة اجتماع حول برنامج ” انطلاقة ” لدعم المقاولات الصغرى و الشباب حاملي المشاريع.

ويأتي هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم فريد شوراق وجرى بحضور مديري المؤسسات البنكية الممثلة بالاقليم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الخاصة ببرنامج “انطلاقة” لدعم المقاولات الصغرى و الشباب حاملي المشاريع.

وبهذه المناسبة، حث عامل الإقليم مديري المؤسسات البنكية على نهج كل السبل الكفيلة بتنزيل هذا الورش وتسهيل كل المساطر لولوج الشباب والمقاولات للقروض البنكية التفضيلية التي يتضمنها هدا البرنامج الذي أعلن عنه جلالة الملك.

وأشار السيد شوراق إلى أنه تم وضع منصة خاصة لاستقبال ومواكبة الشباب بملحقة المركز الجهوي للاستثمار بالحسيمة، كما سيتم تنظيم يوم تواصلي في غضون الأسبوع المقبل يحضره الشباب والمقاولات الصغرى الى جانب الابناك لتقديم كل التوجيهات والإجابة على كل التساؤلات لتتضح الرؤية لكل الراغبين في إطلاق مشاريعهم.

من جهتهم، أكد ممثلو المؤسسات البنكية على استعدادهم للعمل على إنجاح هدا البرنامج، عبر منح كل التسهيلات الممكنة للشباب، وعبروا عن استعدادهم لاستقبال كل الراغبين في الحصول على المعلومات الخاصة بالقروض التي ستمنح وفق هدا البرنامج.

يذكر أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب السامي بمناسبة افتتاح الجلسة الأولى للسنة التشريعية الرابعة للمجلس التشريعي العاشر، حيث تمت بلورة هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب و المجموعة المهنية لبنوك المغرب في إطار نهج تشاركي.

وسيمكن هذا البرنامج من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة.

وتهدف هذه المبادرة إلى إطلاق دينامية جديدة تدعم المبادرة المقاولاتية، و ذلك لتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب خاصة في المجال القروي.

*و م ع

Leave A Reply

Your email address will not be published.