انطلاق حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية في الحسيمة حول فيروس كورونا

متابعة: شمال 7

انطلقت وسط هذا الأسبوع بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة حملة توعوية تحسيسية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتعرف هذه الحملة التي انطلقت يوم الأربعاء انخراط الطاقم التربوي والإداري للمؤسسات التعليمية وتقام على الخصوص بتنسيق وشراكة مع جمعيات آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ.

وقدمت للتلميذات والتلاميذ، بالمناسبة، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى، كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

ويتضمن برنامج هذه الحملة التحسيسية، التي تستهدف جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة، توزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس وتجنب الإصابة به.

كما تشمل الحملة التحسيسية، التي تنظم بمختلف ربوع المملكة، تنظيم عروض وندوات حول الفيروس وزيارات تحسيسية للأقسام الدراسية إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلميذات والتلاميذ.

بالموازاة مع ذلك، سيتم عقد لقاءات تواصلية مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه والإجراءات التي يتعين اعتمادها من أجل الوقاية منه.

Loading...