سلطات إقليم الحسيمة تعقد اجتماعا لاتخاذ التدابير لمواجهة فيروس “كورونا”

متابعة: شمال 7

عقدت السلطات الإقليمية بمقر عمالة إقليم الحسيمة، صباح أمس الأحد 15 مارس 2020 اجتماعا تنسيقيا من أجل العمل على تفعيل الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني والصادرة عن وزارة الداخلية من أجل اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية ضد فيروس “كورونا”.

وأكدت السلطات الإقليمية خلال الاجتماع الموسع الذي حضرته السلطات المحلية والأمنية والمنتخبين ومندوب وزارة الصحة، أن أسعار المواد الأساسية، تبقى مستقرة وفي مستوياتها وأنه سيتم الضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ومحاربة كافة الممارسات غير المشروعة مع ضمان تزويد الأسواق ونقط البيع بالسلع.

وطالب جميع المتدخلين في اتخاذ التدابير الواجبة من تحسين ظروف الصحة والسلامة داخل الأسواق والفضاءات العمومية، وخلق لجان المراقبة والتحسيس على مستوى المقاهي والمطاعم وجميع المرافق المفتوحة للعموم، حيت تم تعيين لجنة لليقظة و التنسيق عهد إليها تتبع الوضع 24/24 و 7/7 أيام.

ومن جهة أخرى أكد مندوب الصحة بالحسيمة موحى أوكي في تصريح صحفي، عشية أمس الأحد، بأن الوضع الصحي في الإقليم جيد ولا يدعوا للقلق، نافيا تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، وأن كل الحالات شفيت ورجعت إلى منازلهم بعد ظهور التحاليل.

وأضاف ذات المسؤول، أن الحالتين المشكوك في إصابتهما والمعزولتين بمستشفى القرب بإمزورن قد غادرتا المستشفى مباشرة بعد عودة النتائج المخبرية من معهد باستور بالدار البيضاء أول أمس السبت، مضيفا أن الأطقم الطبية بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وطالب ذات المسؤول من المواطنين بالإقليم أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن التجمعات، وتجنب السلام باليد واستعمال المنديل أثناء العطس حفاظا على سلامتهم ومن أجل التصدي لانتشار العدوى بين الناس.

Loading...