يستغلون فيروس “كورونا”.. مستشفى القرطبي بطنجة بدون أطباء ومريضة في حالة حرجة (فيديو)

0

متابعة: شمال 7

يعرف مستشفى ” القرطبي ” بمدينة طنجة غيابا للأطر الطبية مستغلين غياب المرضى إثر الإجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ، حسب ما ذكرته إحدى الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الناشطة شيماء الشولي أنها قدمت اليوم الثلاثاء لمستشفى القرطبي بطنجة من أجل الحصول على وصفة طبية إثر عدم تمكنها من الحصول على دواءها المعتاد الذي يتم جلبه من إسبانيا بعد إغلاق الحدود، غير أنها تفاجئت بعدم وجود الطبيبة المعنية حيث تم إخبارها أنه لا يمكن أن تحضر الطبيبة من أجل مريض أو مريضة واحد(ة) فقط.

وأضافت ذات المتحدثة في فيديو بث مباشر بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” أنها توجد في حالة حرجة والأطباء يستغلون غياب المرضى بسبب الإجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ التي تم تطبيقها للحد من تفشي فيروس ” كورونا ” ويقدمون على مغادرة المستشفى في وقت مبكر و قبيل إنتهاء توقيت عملهم القانوني.

وطالبت ذات المتحدثة بتدخل الجهات المسؤولة من أجل حضور الأطباء إلى المستشفى والبقاء إلى حدود نهاية توقيت عملهم القانوني، مطالبا في ذات السياق بعدم استغلال الظرفية الحالية المتعلقة بفيروس ” كورونا ” من أجل الهروب من مقر العمل، ومشيرة كذلك إلى أن الوضع كارثي في مستشفى محمد الخامس بطنجة على مستوى المعدات الطبية.

*صورة من الأرشيف

طبيب بدون أطباء و كيجريو على المرضى

Gepostet von Chaimae Choulli am Dienstag, 24. März 2020

Leave A Reply

Your email address will not be published.