تواصل الحملات التوعوية والمبادرات الإنسانية بإقليم الحسيمة وتخصيص 20 سرير للمتشردين

متابعة: شمال 7

تتواصل بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة الحملات التوعوية التحسيسية والمبادرات الإنسانية الهادفة إلى الحد من تفشي وباء كوروبا المستجد (كوفيد 19).

في هذا الإطار، قامت جمعية الحسيمة أجيال خلال الأيام الماضية بحملات توعوية تحسيسية ضد وباء كورونا الذي صنفته المنظمة العالمية للصحة “جائحة عالمية” رامت بالخصوص التعريف بأعراض الوباء وسبل معالجته و طرق الوقاية منه.

كما حرص القائمون على الحملة على توضيح وشرح الإجراءات الوقائية الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات العمومية والمؤسسات المختصة للمواطنين من أجل التصدي بحزم لهذا الفيروس الذي يشكل خطرا على البشرية جمعاء.

وسجل المنظمون أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة والجهود المبذولة على المستوى المحلي والوطني للتصدي لوباء كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات.

في سياق متصل، حرصت جماعة بني بوعياش بالحسيمة على توفير نحو 20 سريرا لفائدة الأشخاص المتشردين وبدون مأوى، انخراطا في الجهود الرامية للمساعدة في الحد من تفشي وباء كورونا والقضاء عليه.

كما حرصت الجماعة، بتنسيق وتعاون مع مجموعة من الشباب المتطوعين، على وضع براميل من الماء والصابون في مجموعة من الشوارع الرئيسية بالجماعة ووضعها رهن إشارة المواطنات والمواطنين حفاظا على صحتهم ونظافتهم.

وتتوصل بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقيم الحسيمة حملات ميدانية لتطهير وتعقيم الأماكن العمومية وسيارات الأجرة ووسائل النقل العمومي وبعض الإدارات والمؤسسات.

وتنظم هذه الحملات، التي لاقت استحسان الساكنة، بمشاركة فعاليات مدنية وأطر تربوية وتعليمية وأعوان وموظفي الجماعات المحلية وممثلي السلطة المحلية ورجال الأمن.

*و م ع

 

Loading...