جماعتين بإقليم الحسيمة تقرران دعم صندوق “كورونا” والأسر المتضررة

متابعة: شمال 7

قرر رئيس المجلس الجماعي للنكور بإقليم الحسيمة ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة و جمعية الاعمال الاجتماعية لموطفي وعمال جماعة النكور ونوابهم، المساهمة في حساب الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بمجموع تعويضاتهم عن لشهر أبريل 2020.

وذكر بلاغ للمجلس، أن هذه المساهمة تأتي “إيمانا منه بدقة المرحلة التي تجتازها البلاد جراء انتشار وباء كورونا (كوفيد 19)، والتي تقتضي الرفع من مستوى التكافل والتضامن بين محتلف شرائح المجتمع ومكوناته الذاتية والمؤسساتية وعملا بالتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس بشأن إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا”.

وثمن المجلس، بهذه المناسبة، كل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات الحكومية المختصة تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر الوباء، مؤكدا استعداده التام للانخراط في كافة المبادرات خدمة للصالح العام.

كما ساهم المجلس الجماعي أيضا بتخصيص اعتماد مالي لاقتناء الأدوية، لفائدة المواطنين المصابين بأمراض مزمنة وكذا مواد التعقيم إضافة الى تخصيص اعتماد مالي لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تم إحداثه بتعليمات ملكية، كما قرر أعضاء المجلس والمساهمة بتعويضاتهم المالية عن شهر مارس لفائدة ذات الصندوق.

وفي السياق ذاته، فقد قرر رئيس جماعة بني عمارت بإقليم الحسيمة الدكتور نور الدين مضيان، ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم وكاتب المجلس ونائبه، تفويت تعويضاتهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

كما قرر المجلس إثر اجتماع تشاوري انعقد بحضور كل أعضاء المجلس تخصيص اعتماد مالي يناهز 190 ألف درهم من ميزانية الجماعة لشراء المواد الغذائية بغية توفير متطلبات الساكنة.

كما قرر المجلس، حسب المصدر ذاته، تعقيم مختلف المرافق العمومية والأزقة والشوارع بتنسيق تام مع السلطة المحلية.

Loading...