جماعة سيدي بوزينب بإقليم الحسيمة تساهم في دعم صندوق كورونا ومساعدة الأسر المتضررة

متابعة: شمال 7

في إطار انخراط مختلف مكونات المجتمع المدني المغربي في اتخاد التدابير اللازمة الواجب القيام بها لمحاصرة انتشار وباء كورونا، قرر رئيس جماعة بسيدي بوزينب بإقليم الحسيمة  عبد الكريم أشوراغ ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم وكاتب المجلس ونائبه، تفويت تعويضاتهم لشهر أبريل 2020 لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

كما قرر المجلس إثر اجتماع تشاوري بحضور كل أعضاء المجلس بتخصيص 150 ألف درهم من ميزانية الجماعة لشراء المواد الغذائية للساكنة وذلك تماشيا مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

ويأتي الاجتماع، حسب بلاغ للمجلس توصلنا بنسخة منه، على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومساهمة في مكافحة هذه الجائحة العالمية وتداعياتها وفي سياق متابعة أحوال الساكنة وتلبية مطالبها.

كما قرر المجلس، حسب المصدر ذاته، تعقيم مختلف المرافق العمومية والأزقة والشوارع بتنسيق تام مع السلطة المحلية.

وثمن أعضاء المجلس، بالمناسبة، المبادرة الملكية بإحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، مشيدين في السياق ذاته بالمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية والصحية والأمنية وعمال النظافة لمكافحة الوباء، وروح المسؤولية التي أبان عنها المواطنون وتفاعلهم الإيجابي مع حالة الطوارئ الصحية خدمة للصحة العامة.

Loading...