فيروس كورونا.. أول حالتي شفاء بمستشفى القرطبي بطنجة

متابعة: شمال 7

غادرت أول حالتي شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمستشفى القرطبي بطنجة، أمس الخميس، أبواب المستشفى بعد تماثلهما للشفاء التام وفق نتائج التحليلات المخبرية والسريرية.

وأشارت مديرة مستشفى القرطبي، نجاة آيت كيرش، إلى أن الأمر يتعلق بشفاء أول حالتي إصابة مؤكدتين تم التكفل بهما على صعيد المستشفى قبل حوالي أسبوعين، موضحة أن شفاء المصابتين بالفيروس يشكل حافزا لمزيد من العطاء بالنسبة للأطقم الصحية.

وأضافت أن تظافر جهود الأطقم الصحية، من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين وأعوان، مكن من العناية والتكفل على مدار الساعة بالمرضى، معتبرة أن نتيجة الشفاء تنسي هموم العمل لأفراد الطاقم الذين يوجدون في الصف الأمامي لاحتواء الوباء بعيدا عن عائلاتهم.

من جانبه، اعتبر منسق العلاجات بمستشفى القرطبي، خالد بورقبة، مجهودات فريق العمل بالمستشفى مكنت من علاج المريضتين، مبرزا أن “الحالات المتبقية بالمستشفى توجد في حالة جيدة وتتلقى العلاج وفق البروتوكول الموصى به من قبل وزارة الصحة”.

من جانبهما، أعربت المتعافيتان، في الأربعينات من العمر، عن جزيل شكرهما للطاقم الطبي المرابط بمستشفى القرطبي وعن فرحتهما بتجاوز “مرحلة المرض الصعبة” التي تتطلب الصبر والثقة في المنظومة الصحية، مبرزتين اعتزازهما بالتضامن والتآزر اللذين أبان عنهما الشعب المغربي بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتجاوز هذه الجائحة.

وحسب الحصيلة الوبائية للمديرية الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، فقد بلغ عدد المتعافين إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الخميس 66 حالة، تتوزع على 38 حالة شفاء بطنجة، و 22 حالة شفاء بتطوان، و3 حالات شفاء بكل من العرائش والحسيمة، بينما بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة 491 حالة، وتسجيل 16 حالة وفاة.

Loading...