في ظل الحجر الصحي.. إطلاق مبادرة لمساعدة الطلبة الأفارقة المقيمين بمختلف المدن المغربية

متابعة: شمال 7

على إثر الوباء المنتشر في جل دول العالم” كوفيد 19″ و الذي وصل مع الأسف إلى بلادنا، وعلى إثر الحجر الصحي الذي فرضه المسؤولون على المواطنين لمحاصرة جائحة كورونا، أطلقت لجنة مغاربة العالم لشؤون الهجرة المنبثقة عن اللجنة المركزية لحزب الاستقلال والذي يرأسها عادل اشراودو مبادرة انسانية واجتماعية لفائدة الطلبة الأفارقة المقيمين بالمغرب تحت اسم مبادرة “Africa Solidarity Fund”.

المبادرة التي انطلقت خلال الأسبوعين المنصرمين عبارة عن مساعدات غذائية لأزيد من 1000 طالب و طالبة منحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء و الذين يتابعون دراستهم في مختلف مدن المملكة أخذت شكل قفة تحتوي على المواد الغذائية الأساسية تساعدهم على متابعة دراستهم في ظل الحجر الصحي المفروض.

هذا و قد تم توزيع أكثر من 500 مساعدة في مدن الرباط سلا القنيطرة طنجة مكناس ومراكش، وتكلف بتوزيع هذه المساعدة أطر منظمة الكشاف المغربي عبر التراب الوطني المغربي.

وكان عادل اشراودو قد صرح بأن هذه المبادرة وغيرها تأتي في إطار الروابط التي تجمع المغرب بدول القارة الافريقية خاصة ما قام به جلالة الملك محمدالسادس نصره الله من الناحية الاقتصادية و السياسية و التجارية و اللوجستيكية و غيرها حيث أصبح المغرب مهتما بإفريقيا في إطار التعاون المشترك جنوب جنوب.

وأضاف اشروادو أن المبادرة غير متوقفة بل ممتدة و ستتضمن مستقبلا آفاق عديدة و ذلك من خلال تأسيس جمعية تدعم عدة قضايا حيث ستكون أولويات أهدافها قضايا المرأة والشباب إعتبارا أن هذا الأخير هو اللبنة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

Loading...