مندوبية السجون: عدد المصابين بفيروس كورونا في سجن طنجة يرتفع إلى 33 حالة

متابعة: شمال 7

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن تسجيل إصابات جديدة بكورونا بعدد من سجون المملكة من ضمنها السجن المحلي عين البورجة بالدار البيضاء، السجن المحلي بني ملال، السجن المحلي تاونات وكذا السجن المحلي طنجة 1.

وحسب مندوبية السجون، فإن عدد النزلاء الذين جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية بلغ 15 نزيلا، تم إخضاع 11 منهم للبروتوكول العلاجي بالسجن المحلي طنجة 1، ونقل ثلاثة منهم للخضوع لنفس البروتوكول بالمستشفى الخارجي، في حين جاءت نتائج التحاليل المعادة لسجين واحد سلبية.

أما في صفوف الموظفين، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين 18 حالة، موزعين بين العينات والمخالطين، حيث يخضعون حاليا للبروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا.

وفي ما يخص حالات الشفاء،تضيف المندوبية، فقد تعافت الموظفتان العاملتان بكل من السجن المحلي الأوداية بمراكش والسجن المحلي بالقصر الكبير، ليتم بذلك الإعلان عن شفاء جميع الموظفين المصابين بهاتين المؤسستين.

هذا وأعلنت المندوبية العامة، “انه وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المؤسسات السجنية، قامت بالتنسيق مع السلطات الإدارية والصحية المختصة من أجل إخضاع موظفي الفوج الجديد الذين بدؤوا في تسلم مهامهم للاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، حيث تم إخضاع 2261 موظفا من 45 مؤسسة سجنية لهذه الاختبارات”.

Loading...