بسبب وضعيتهم المأساوية.. عمال شركة أمانور يناشدون والي جهة طنجة للتدخل (فيديو)

متابعة: شمال 7

في ظل جائحة كورونا، وجه عمال ومستخدمو وأطر شركة أمانور المنضوون تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل مراسلة لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية بخصوص وضعيتهم المأساوية إثر الإعتصام الذي يخوضونه منذ قرابة 4 أشهر.

وكان المستخدمون قد دخلوا في إعتصام بعد طرد عمال ومسؤولين نقابيين، موجهين في هذا السياق رسالة  للوالي مشيرين أنهم ” أصبحوا بين مطرقة الظروف القاسية الناجمة عن تفشي فيروس كوفيد-19 وسندان مخطط الجوع والتجويع في حقنا وحق أسرنا، وهو المخطط التي تحاول من خلاله إدارة الشركة تثنينا عن خوض المعركة من أجل مطالبنا العادلة والمشروعة، خصوصا أنها لم تبدي أي تجاوب يذكر فيما يخص ملفنا المطلبي “.

وقال المحتجون أنه رغم كل النداءات والرسائل لم يتلقوا أية أجوبة أو حلول للتخفيف من معاناتهم خصوصا في هذه الظرفية، لافتين إلى أن الشركة لم تقدم أي توضيح حول سبب عدم التصريح بالعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من صندوق الدعم ضد جائحة كوفيد، إضافة إلى عدم تلقيهم توضيح جدي من طرف المفتشية الجهوية للشغل  باعتبارها الجهة المسؤولة عن الوقوف ضد كل ما يهدد الاستقرار المهني والاجتماعي للأجراء.

هذا وناشد عمال شركة أمانور، والي جهة طنجة محمد امهيدية بالتدخل لإيجاد حلول لملفهم مجددين تأكيدهم على حقهم في الإستفادة من صندوق الدعم لمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا.

Loading...