عدم نجاح التعليم عن بعد يدفع آباء تلاميذ مؤسسة النور بطنجة لرفع مطالب للإدارة

متابعة: شمال 7

كباقي مشاكل آباء وأولياء أمور تلاميذ المؤسسات الخصوصية الأخرى، لا زالت مشاكل أولياء أمور تلاميذ مؤسسة النور الخاصة بطنجة تتواصل مع الإدارة دون التوصل لحلول مع هذه الأخيرة.

وطالب أولياء أمور التلاميذ إدارة مؤسسة النور بالتحلي بروح التضامن، المسؤولية والمواطنة وذلك بقبول الملف المطلبي، معتبرين أن العلاقة التعاقدية التي تجمع المؤسسة وأولياء وآباء التلاميذ مبنية على التزام كل طرف بأداء دوره في العملية التعليمية، ونظرا للظرف القاهر الذي أصاب جميعا  فقد وقع اختلال في كل هذا التوازن مما أدى إلى تحمل طرف مجموعة من الالتزامات كتحمل الآباء مصاريف إضافية ( وضع رهن إشارة أبنائهم وسائل الطبع، آليات التواصل، أوراق…. ) وعملية تتبع الأطفال في العملية التربوية ونقص مجموعة من المصاريف للطرف الآخر ( استهلاك الماء والكهرباء، النقل، الحراسة، النظافة… ).

وعلى مستوى التعليم عن بعد، قالت أولياء الأمور أنه قد اتضح أن مؤسسة النور لم تقم بالدور المنوط بها لإنجاح هذه العملية مقارنة مع مجموعة من المدارس أقل خبرة، وذلك بخصوص توفير برامج للتواصل المباشر مع الأطفال ووضع إمكانيات لوجيستيكية متطورة للأساتذة للقيام بدورهم وتأطير وتتبع وتقييم العملية التربوية والعمل على تطويرها.

وطالب أولياء أمور التلاميذ بتخفيض للجميع لا يقل عن خمسين في المئة من الواجبات الشهرية لشهر أبريل، ماي و يونيو وإعفاء كلي للآباء الذين فقدوا عملهم وإعفاء أطفال الحضانة، إضافة إلى اعتماد برامج متطورة تسمج بالتفاعل المباشر بين الطفل والأستاذ واعتماد منصة إلكترونية خاصة بالمؤسسة ووضع رهن الأساتذة كل الإمكانيات والوسائل من أجل القيام بواجبهم في أحسن الظروف.

Loading...