بمشاركة عدد من الفنانين الموهوبين.. مديرية الثقافة بالحسيمة تنظم معرض تشكيلي عن بعد

متابعة: شمال 7

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة نهاية الأسبوع الماضي معرضا فنيا عن بعد بمشاركة عدد من المواهب الصاعدة في مجال الفن التشكيلي.

وشارك في هذا المعرض الفنان التشكيلي العصامي عادل ويحيا من مدينة أكادير الذي شارك في عدة معارض محلية وجهوية ووطنية، والفنان التشكيلي محمد بلعيش ابن مدينة الحسيمة الموهبة القادمة بقوة.

وسلطت اللوحات المعروضة التي حظيت بتفاعل كبير من قبل زوار ورواد صفحة المديرية الإقليمية للثقافة على موقع (فيسبوك) الضوء على مواضيع تتعلق بقضايا التراث والإنسان والحب والانتماء.

وتنهل اللوحات المعروضة التي ناهز عددها 20 لوحة من عدة مدارس فنية تشكيلية كالمدرسة الواقعية والتجريدية والرمزية والتعبيرية.

وأوضح الفنان محمد بلعيش أن هذا المعرض يعد نافذة ومنصة للشباب الموهوب للتعبير عن ذواتهم بمختلف اللغات والفنون وتقاسم شغهم.

وأضاف أن أغلب اللوحات التي شارك بها في المعرض أنجزت خلال فترة الحجر الصحي ويهدف من خلالها إلى تقاسم شغفه وحبه الكبير للفن التشكيلي، مضيفا أن لوحاته تلقي الضوء على عدة مواضيع كالتراث وعادات وتقاليد المجتمع.

وأعرب عن شكره للمديرية الإقليمية للثقافة التي فسحت لهم المجال للقاء الجمهور المتعطش للفن التشكيلي، موجها الدعوة للجميع للمكوث في منازلهم وانتهاز الوقت لممارسة هواياتهم المفضلة.

Loading...