ندوة عن بعد بطنجة تقدم مشروع “من أجل جمعيات مواطنة تترافع” وقراءة في النموذج التنموي الجديد

0

متابعة: شمال 7

من المرتقب أن ينظم المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية والتكوين يوم الأحد 31 ماي 2020 على الساعة السابعة مساء (19:00) ندوة عن بعد عبر صفحة الفايسبوك الرسمية للمعهد (facebook.com/institut.mddf)، لتقديم “مشروع من أجل جمعيات مواطنة تترافع”، وقراءة في مذكرة المعهد حول النموذج التنموي الجديد تحت شعار “لنساهم جميعا في مغرب غد أفضل”.

ويأتي تنظيم الندوة في إطار برنامج دعم المجتمع المدني «مشاركة مواطنة» الممول من طرف الاتحاد الأوروبي بالمغرب تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، المجلس الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.

ويهدف المشروع إلى تفعيل الأدوار الدستورية الجديدة لجمعيات المجتمع المدني في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية، وكذا في تفعيلها وتتبعها وتقييمها، وذلك عبر تمكين وتقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني على المستوى المؤسسي والتنظيمي وبناء الشبكات، وفي مجال الديمقراطية التشاركية والسياسات العمومية، من خلال مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة الفاعلات والفاعلين الجمعويين.

كما سيساهم المشروع في تحديد حاجيات واهتمامات النساء والشباب من الجنسين بمدينة طنجة، والترافع من أجل إدماجها في السياسات العمومية عن طريق مجموعة من العرائض.
 

Leave A Reply

Your email address will not be published.