جماعات بإقليم الحسيمة تطلق حملات مكثفة لمحاربة انتشار البعوض

0

متابعة: شمال 7

أطلقت عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة خلال الأيام الأخيرة حملات تروم محاربة انتشار حشرة البعوض الذي يؤرق الساكنة.

وباشرت جماعات إمزورن وبني بوعياش وأيت يوسف وعلي برش عملية رش المبيدات في الأماكن التي تعرف انتشارا كثيفا لهذه الحشرات الضارة بصحة الإنسان، وينتظر أن تتواصل هذه العملية خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

في هذا السياق، أعلنت مصلحة الأشغال التابعة لجماعة امزورن عن إطلاق حملة لمحاربة الحشرات الضارة ومنها البعوض ببعض أحياء المدينة عقب الانتشار الكثيف لهذه الحشرة مع الارتفاع المسجل في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وتكاثر المستنقعات.

وقامت المصلحة المعنية برش المبيدات في الأماكن التي تعرف انتشارا وتكاثرا لهذه الحشرات، استجابة لنداءات عدد من المواطنين الذين اشتكوا من الانتشار الكثيف للبعوض.

بدورها، أطلقت جماعة ايت يوسف وعلي خلال الايام الماضية حملة لمحاربة انتشار البعوض، شملت المناطق التي تعرف انتشارا كثيفا للغطاء النباتي ومستنقعات ومجاري المياه وغابة السواني التابعة للجماعة.

في سياق متصل ، سطر مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة بني بوعياش برنامجا لمحاربة انتشار البعوض على مستوى تراب الجماعة يستهدف الحد من انتشار هذه الحشرة التي تقلق راحة السكان.

وأوضحت الجماعة في بلاغ لها أن عملية رش المبيدات التي يشرف عليها مكتب حفظ الصحة وانطلقت مؤخرا وينتظر أن تتواصل بصفة منتظمة طيلة فصل الصيف، ستستهدف جميع أحياء المدينة التي تعاني من انتشار وتكاثر البعوض.

تجدر الإشارة أن البعوض ينتشر بكثرة في أماكن تجمع المياه والأماكن التي تكثر فيها الأعشاب الطفيلية بجانب الوديان، لاسميا في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.