التحريض والتعسف واستغلال النفوذ.. جمعوي يقدم شكاية للوالي ضد عون سلطة بالملحقة الإدارية 9 بطنجة

متابعة: شمال 7

علم موقع ” شمال 7 ” أن فاعل جمعوي بمقاطعة امغوغة بمدينة طنجة قدم شكاية إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية ضد عون سلطة ” مقدم ” بالملحقة الإدارية التاسعة تتعلق بالتحريض والتعسف والشطط في استعمال السلطة.

وحسب نص الشكاية التي اطلعت عليها ” شمال 7 ” فإن رشيد حيون بصفته رئيس جمعية مغوغة صغيرة للتنمية والتعاون وكذا جمعية للا سعيدة للمقابر وعضو  في المجتمع المدني بمقاطعة امغوغة قد قدم الشكاية بسبب مجموعة من النقاط من ضمنها التعسف واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة.

وذكرت الشكاية أن المشتكى به المسمى “ع.ح” الذي يعمل عون سلطة بالملحقة الإدارية التاسعة قد تجاوز كل الحدود في التعسف والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ وتحريض بعض جمعيات المجتمع المدني ضد السلطات المحلية بحيث يضع نفسه فوق القانون.

ووفق ذات المصدر، فإن المشتكى به معروف بأفعاله غير المشروعة من خلال إفشاء السر المهني وتصوير وإخراج فيديوهات قصد التشهير بواقعة نائب وكيل الملك وأحد رجال القوات المساعدة بسبب الحجر الصحي بحي بنكيران وهي الواقعة التي كانت قد أحدثت ضجة على المستوى المحلي والوطني.

وأضاف رشيد حيون ” المشتكى به لم يقف عند هذا الحد بل إنه جاء عندي إلى منزلي بالهرارش رفقة عون سلطة آخر يوم 23 ماي 2020 وقام بتحريضي وطالبني بتقديم وكتابة شكاية ضد قائد الملحقة الإدارية التاسعة وضد القوات المساعدة وكل ذلك لخدمة مصلحته الخاصة ومصلحة الجهة السياسية التي يعمل لحسابها.

وأردف حيون أن المعني بالأمر يحاول استغلاله في صراعه مع السلطات المحلية وبت الفتنة والتفرقة واستمراره في تلك الأفعال يشكل خطورة على النظام العام ملتمسا من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة محمد امهيدية بفتح تحقيق مع المشتكى به بخصوص هذه الأفعال.

Loading...