بمبادرة 4 طلاب.. تسليم الدفعة الثانية من المطهرات والمعقمات المضادة لفيروس كورونا بالحسيمة

0

متابعة: شمال 7

تم مؤخرا تسليم الدفعة الثانية من المطهرات والمعقمات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تم تحضيرها بمبادرة أربعة طلاب من خريجي كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة.

وتم تحضير هذه المطهرات بمختبر شعبة الكيمياء التابع لكلية العلوم والتقنيات، تحت إشراف وتأطير حسن امحمدي، أستاذ بالكلية متخصص في مجال الكيمياء، وذلك طبقا للمواصفات والمعايير المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وتسلمت الجماعتان الترابيتان بني بوعياش وأيت يوسف بإقليم الحسيمة هذه الدفعة الجديدة من المطهرات والمعقمات الخاصة باليدين، بعد الدفعة الاولى التي تسلمتها خلال الأسابيع الماضية إلى جانب جماعة الحسيمة وهمت معقمات ومطهرات خاصة بالشوارع والأزقة والساحات العمومية.

وأوضح عميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، محمد البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الكلية حرصت على تسخير خبرتها والتجهيزات التي تتوفر عليها لصنع وإنجاز هذه المعقمات في أحسن الظروف مساهمة منها في جهود التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف السيد البقالي أن الجماعات الترابية المعنية انخرطت بفعالية وساهمت بدورها في هذه العملية من خلال اقتناء المواد الأولية الضرورية لصنع المعقمات والمطهرات سواء الخاصة باليدين أو التي تهم الشوارع والأزقة.

من جهتهم، أعرب الطلبة المعنيون عن فخرهم الكبير بهذه المبادرة التي ستساهم في جهود الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، معربين عن امتنانهم لسلطات الإقليم وإدارة الكلية على المجهودات التي بذلوها حتى تنجز هذه المعقمات والمطهرات في أحسن الظروف.

يذكر أن كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة وضعت مختبر شعبة الكيمياء التابع لها وخبرتها في هذا المجال رهن إشارة الخريجين الثلاثة لصناعة هذه المطهرات المضادة لفيروس كورونا المستجد التي تستجيب للمواصفات والمعايير المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وتأتي مبادرة الخريجين الثلاثة انسجاما مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الصادرة عن السلطات العمومية للتصدي لخطر انتشار وباء كورونا المستجد.

والتحقت كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، بفضل هذه المبادرة الخلاقة، بركب المبادرات الوطنية التي أطلقتها عدد من الكليات بمدن أخرى بالمملكة للمساهمة في جهود الحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

Leave A Reply

Your email address will not be published.