الوكالة الحضرية للعرائش-وزان تفعل مقتضيات الدورية الوزارية لإعادة دراسة الملفات العالقة الخاصة بالبناء

0

متابعة: شمال 7

تفعيلا لمقتضيات الدورية عدد 209/د بتاريخ 12 ماي 2020 لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والمتعلقة بإعادة دراسة الملفات العالقة، وعلى غرار عمالة إقليم العرائش، عقد اجتماع تنسيقي بمقر عمالة إقليم وزان يوم الثلاثاء 09 يونيو 2020، تحت رئاسة السيد الكاتب العام لعمالة إقليم وزان حضره السيد مدير الوكالة الحضرية وأعضاء اللجنة الداخلية المكلفة بإعادة دراسة الملفات وذلك لتتبع عملية تفعيل و أجرأة مقتضيات الدورية السالفة الذكر.
وذكر المدير بأن الوكالة الحضرية للعرائش-وزان قامت بعدة استشارات تنسيقية مع الهيئتين الجهويتين المهندسين المعماريين لطنجة والقنيطرة من أجل العمل على تفعيل وأجرأت هذه الدورية.
كما ذكر بأن الوكالة الحضرية أطلقت على مستوى بوابتها الإلكترونية، خدمة عن بعد لتلقي ملفات طلبات رخص البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية والتقسيم العقاري قصد تفعيل مسطرة الدراسة القبلية للمشاريع وكذا تسريع مساطر الترخيص.
وبعد مناقشة مستفيضة، أكد الجميع على ضرورة الانخراط التام للمنظومة المحلية بإشراك المهنيين من أجل تفعيل مضامين هذه الدورية، وذلك لما لها من أثار إيجابية على تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي بإقليم وزان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.