سنتين سجنا و8 مليار غرامة لمروج للكوكايين بإقليم الحسيمة

0

متابعة: شمال 7

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية للحسيمة مطلع هذا الأسبوع إدانة متهم بالإتجار في الكوكايين بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وقضت المحكمة بإدانة المعني بالأمر بالسجن والغرامة وإتلاف المخدرات المحجوزة ومصادرة المبلغ المالي لفائدة الخزينة العامة وكذا باقي المحجوز لفائدة الأملاك المخزنية، بعد أن توبع بتهم تتعلق بمسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية والحيازة غير القانونية للمخدرات والمواد المخدرة في حالة العود، وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية وعدم وضع الكمامة الواقية.

المعني بالأمر تمت محاكمته في ثلاث جلسات عبر التواصل عن بعد بعد توقيف تنقيل المتهمين من السجون إلى المحاكم إحتياطا من تفشي فيروس كورونا، وقد قررت الهيئة القضائية بخصوص طلبات إدارة الجمارك الحكم بغرامة مالية لفائدة هذه الأخيرة قدرها 81.158.400,00 درهم مجبرة في سنة واحدة عند عدم الأداء مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى.

يشار إلى أن المتهم كان قد تم توقيفه منتصف الشهر الماضي بجماعة أجدير التابع لإقليم الحسيمة، من طرف عناصر الدرك الملكي، وذلك في حالة تلبس بترويج الكوكايين، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، ثم متابعته في حالة إعتقال بعد عرضه على أنظار وكيل الملك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.