استغلال السلطة في الرياضة.. مطالب بالتحقيق في نشاط عون سلطة بطنجة في المجال الرياضي

متابعة: شمال 7

لا زالت الإنتقادات حول عون سلطة بالملحقة الإدارية التاسعة بمدينة طنجة تتواصل بعد شكاية تقدم بها فاعل جمعوي مطلع شهر يونيو الجاري.

وحسب ما توصلت ” شمال 7 ” فإن المعني بالأمر يدعى “ع.ح”  يعمل عون سلطة بالملحقة الإدارية المذكورة ويتجاوز حدوده عبر الشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ وتحريض بعض جمعيات المجتمع المدني ضد السلطات المحلية.

ووفق ذات المصدر، فإن المسؤول المذكور يضع نفسه فوق القانون كما يستغل منصبه كعون سلطة في مجال كرة القدم لمصلحة فريق طلبة طنجة الذي يراج أنه يتحمل مسؤولية رئاسته مما يطرح تساؤلات من طرف متتبعين حول إمكانية جمع شخص بين العمل كرجل سلطة ورئيس فريق لكرة القدم، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل للتحقيق في هذا الموضوع.

وأضاف المصدر نفسه، أن عون السلطة يصول و يجول بحومة الشوك ويجمع بين عمله كعون السلطة ورئيس للفريق بحيث يستغل المسؤولية التي عاتقه لصالح فريقه.

وكانت منشورات على حساب بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” قد استنكرت تصرفات رجل السلطة ذاته واستغلاله منصبه لتحقيق مصلحة فريقه مشيرين إلى أن عون السلطة يدعي علاقاته القوية بمسؤولين في جهاز الأمن.

كان رشيد حيون رئيس جمعية مغوغة صغيرة للتنمية والتعاون وكذا جمعية للا سعيدة للمقابر وعضو  في المجتمع المدني بمقاطعة امغوغة قد قدم الشكاية بسبب مجموعة من النقاط من ضمنها التعسف واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة.

وأفادت الشكاية أن المشتكى به معروف بأفعاله غير المشروعة من خلال إفشاء السر المهني وتصوير وإخراج فيديوهات قصد التشهير بواقعة نائب وكيل الملك وأحد رجال القوات المساعدة بسبب الحجر الصحي بحي بنكيران وهي الواقعة التي كانت قد أحدثت ضجة على المستوى المحلي والوطني.

وأضاف رشيد حيون ” المشتكى به لم يقف عند هذا الحد بل إنه جاء عندي إلى منزلي بالهرارش رفقة عون سلطة آخر يوم 23 ماي 2020 وقام بتحريضي وطالبني بتقديم وكتابة شكاية ضد قائد الملحقة الإدارية التاسعة وضد القوات المساعدة وكل ذلك لخدمة مصلحته الخاصة ومصلحة الجهة السياسية التي يعمل لحسابها “.

وأردف حيون أن المعني بالأمر يحاول استغلاله في صراعه مع السلطات المحلية وبت الفتنة والتفرقة واستمراره في تلك الأفعال يشكل خطورة على النظام العام ملتمسا من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة محمد امهيدية بفتح تحقيق مع المشتكى به.

 

Loading...