ممنوع الموسيقى و”الكونتوار”.. المطاعم التي تقدم الخمر لزبنائها تعود للعمل يوم الخميس القادم

0

متابعة: شمال 7

توصلت المطاعم بمدينة طنجة وباقي المدن الأخرى التي تقدم لزبنائها الخمر بقرار يتيح لها الإفتتاح ابتداء من يوم 24 يونيو 2020 بعد منتصف الليل.

وحسب ما علمته ” شمال 7 ” فإنه يمكن للمطاعم المذكورة العودة للعمل عبر تقديم خدماتها بعين المكان ابتداء يوم الخميس مع الإلتزام بعدد من الإجراءات والتدابير الوقائية والتي تتمثل أبرزها في عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

ووفق ذات المصدر، فإن المطاعم سيسمح لها تقديم الخمر لزبنائها غير أنه سيفرض عليهم عدم تشغيل الموسيقى أو الرقص وكذا الجلوس في ” الكونتوار “، ويجب على الزبناء الإلتزام بالجلوس في طاولات بمساحة 6 أمتار فضلا عن النظافة المستمرة وتعقيم الطاولات والكؤوس والكراسي وجميع المرافق.

من جانب آخر، يشار إلى أنه سيسمح للقيساريات في مدينة طنجة بالعودة للعمل يوم الخميس القادم وفق شروط محددة وتطبيق للإجراءات الوقائية.

وكان بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أمس الأحد، قد ذكر أنه بناء على القرار المتخذ من طرف السلطات العمومية، والمتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، وأخذا بعين الاعتبار ضرورة تحقيق التوازن بين تطورات الوضعية الوبائية في المملكة ومتطلبات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، فقد تم إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير هذه المرحلة.

وحسب ذات البلاغ، فإنه فيما يتعلق بالتدابير المقررة لإنعاش الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني، تقرر السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها بعين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، واستئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة، وإعادة فتح محلات الترفيه والراحة، كالقاعات الرياضية والحمامات، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، و استئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي – البصري والسينمائي، استئناف النقل العمومي بين المدن، سواء الطرقي أو السككي، وفق شروط محددة، استئناف الرحلات الجوية الداخلية، وفق شروط محددة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.