شخصين في طاولة والإغلاق عند العاشرة ليلا.. شروط يجب أن تلتزم بها مقاهي ومطاعم بجهة طنجة بعد إفتتاحها

0

متابعة: شمال 7

أعلن المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزمة من الشروط التي يجب أن تلتزم بها المقاهي والمطاعم التي ستفتتح يوم الخميس 25 يونيو 2020.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن يجب على أوقات العمل بالنسبة للمقاهي والمطاعم تنتهي عند حلول الساعة العاشرة ليلا ولا يجب تجاوز هذا التوقيت أي عند حلول الساعة العاشرة يجب أن تكون المحلات مغلقة ووضع طاولة واحدة بمساحة 6 أمتار ( 3 × 2 ) على أن لا يتجاوز عدد الجالسين بالطاولة شخصين فقط لا غير وترك مساحة بينهما محددة في متر واحد.

ووفق ذات المصدر، فإنه من بين الشروط احترام الطاقة الإستيعابية للمحل في 50 بالمئة فقط دون تجاوزها مهما كانت الظروف وتطبيق الاحتياطات الصحية الضرورية من نظافة مستمرة وتعقيم الطاولات والكؤوس والكراسي وجميع مرافق المحل بالمواد المعقمة المتوفر عليها خاصة مادة ” جافيل ” ووضع الكمامات من طرف العاملين بالمقاهي والمطاعم بشكل ضروري حفاظا على سلامتهم وسلامة زبائن المحل.

وأضافت الجمعية، ” أي عامل أو زبون تتعدى حرارته 37 درجة أو تظهر عليه أعراض الفيروس وجب إبعاده عن المحل ” ووضع مجفاف مشبع بمادة جافيل بباب المحل قصد تعقيم الزبون لحذائه قبل الدخول، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات الإحترازية سيتم العمل بها مؤقتا حتى إشعار جديد.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.