بالصور: فضاء تربوي بطنجة يتحول إلى منتجع لاستقبال قرابة 700 مصاب بفيروس كورونا

0

متابعة: شمال 7

من فضاء تربوي يستقبل كل سنة حوالي 1000 طفل وطفلة رغبة في التخييم والاستمتاع بالفترة الصيفية، إلى منتجع يحتضن ما يقارب 600 مصاب بفيروس كورونا، هكذا أصبح المركز الوطني للتخييم بالغابة الدبلوماسية التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، الذي كان قد تم إعادة إصلاحه بمواصفات تليق بتاريخه في مجال التخييم.
ولقي هذا الأمر إستحسان كبير الوافدين على المكان بعد أن شمل الإصلاح مختلف مرافقه المتنوعة، وهو الأمر الذي عبر عنه المستفيدون خلال مكوثهم طيلة فترة العلاج الخاصة كل واحد على حدة، كما يعود الفضل في ارتياح هؤلاء المستفيدين إلى تدخل السلطات المحلية، المديرية الجهوية لوزارة الصحة، الهلال الأحمر وعلى رأسهم محمد مهيدية والي ولاية طنجة تطوان الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة.
وبموازاة العناية الصحية، تم توفير مجموعة من وسائل الترفيه التي وضعت رهن إشارة المصابين بهدف التخفيف عنهم وتجاوز الآثار النفسية لهذه الجائحة.
وكان المركز الوطني للتخييم بالغابة الدبلوماسية بطنجة التابع للمديرية الجهوية بطنجة تطوان الحسيمة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة– قد فتح أبوابه في وجه المصابين بفيروس كورونا المستجد ليتحول الفضاء الذي يعتبر من الجيل الجديد من مؤسسة للأنشطة التربوية إلى بناية مرافقة ومدعمة للمجال الصحي وخاصة في هذه الظروف التي تجتازها بلادنا من جراء الجائحة كما يكون المركز قد حافظ على نهجه العملي في مجال التأطير التربوي والاجتماعي مراعيا كل الشروط الضامنة لسلامة المستفيدين.
هذا وتجندت لهذه العملية مختلف القطاعات الولائية وعلى رأسها السيد والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بغية تسهيل مأمورية القطاع الصحي من جهة وتمكين المصابين من فضاء أمثل لحجر صحي مع تقديم المستلزمات الاستشفائية التي من شأنها أن تجعل المستفيد في وضع مريح، إذ من المتوقع أن يستقبل المركز أزيد 700 مصاب، أكثر من نصفهم التحق بهذا الفضاء.
هذا وعملت المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة في إطار أدوراها التربوية والترفيهية على تجهيز المركز بجملة من التجهيزات الترفيهية بهدف الترويح عن النفس والخروج بالمصابين من قلق المرض إلى فضاء أرحب يساعد على التخلص من هاجس الفيروس والعيش بشكل طبيعي مع هذا المستجد؛ مسجلا كذلك الانخراط الكلي لمنظمة الهلال الأحمر في مواكبة هذه العملية التي تدخل في إطار العمل التطوعي بكل تجلياته.

Leave A Reply

Your email address will not be published.