يهم شباب شفشاون ووزان.. إطلاق برنامج لتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

أعلنت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة عن إطلاق برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب والذي يندرج ضمن مشروع ” دعم الاندماج الاقتصادي للشباب بالمغرب ” موضوع اتفاقية الشراكة الموقعة بين المملكة المغربية والبنك الدولي بتاريخ 30 ماي 2019 بالرباط والتي سيمتد العمل بها إلى غاية سنة 2023.

 وتروم هذه الإتفاقية إلى المساهمة في تحسين ولوج شباب المملكة إلى الإمكانات الاقتصادية المتاحة بمختلف جهات المغرب ويأتي في هذا الإطار طلب إبداء اهتمام جمعيات المجتمع المدني الراغبة في تقديم خدمات مواكبة الشباب بإقليمي وزان وشفشاون من أجل توفير الدعم التقني اللازم للشباب والعمل على تسهيل ولوجهم للإمكانات الاقتصادية المتاحة بالجهة وكذا مساعدتهم على إحداث مقاولاتهم الخاصة ومواكبتهم خلال جميع المراحل بما فيها ما بعد إحداث المقاولة.

ويتمثل الهدف العام لهذا البرنامج في إنعاش وتطوير روح المبادرة لدى شباب هذه الأقاليم من خلال وضع آلية ملائمة للمساندة التقنية والمالية لمختلف المراحل القبلية والبعدية لإنشاء المقاولة الشيئ الذي سيسمح بإنعاش إحداث المقاولات لدى الشباب وتحسين سيرورتها وأمدها وكذا مردوديتها.

هذا ويستهدف البرنامج أشخاص ذاتيين من جنسية مغربية مقيمين بإقليمي شفشاون ووزان والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 34 سنة وحاملين لمشروع أو فكرة مشروع تنموي في نشاط اقتصادي قابل للتحقيق والإستدامة.

وفي ذات السياق، ولتحقيق أهداف البرنامج موضوع طلب إبداء الإهتمام، فإن إقليمي شفشاون ووزان ترغب في إشراك الجمعيات لدعم برنامج ريادة الأعمال على مستوى هذه الأقاليم شريطة أن تكون هذه الجمعيات قادرة على تقديم خدمة للتحسيس والمواكبة للعدد المحدد من حاملي المشاريع والشباب المقاولين.

Loading...