يضم حوالي 40 حرفيا.. افتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية بوزان

شمال 7

تم أمس الجمعة بمدينة وزان افتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية وتسليم مفاتيح المحلات الحرفية إلى المستفيدين والمستفيدات من مختلف المهن التقليدية.

ويمتد المركب المندمج للصناعة التقليدية، الذي أشرف على افتتاحه عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، رفقة وفد من المنتخبين والمسؤولين المحليين، على مساحة تصل إلى 4 آلاف متر مربع ويضم حوالي 40 محلا حرفيا، وتطلب إنجازه غلافا ماليا يناهز 18 مليون درهم وفق معطيات المجلس الإقليمي لوزان، الشريك في المشروع، بالإضافة إلى المحلات والورشات الحرفية للإنتاج والتسويق، يضم المركب المندمج مركزا للتكوين المهني، وقاعتين للعرض، وقاعة متعددة الاختصاصات ومركزا للدعم التقني للنسيج ومرافق إدارية وصحية.

وتروم المنشأة، التي تعتبر ثمرة اتفاقية تعاون بين الوزارة الوصية وعمالة الإقليم والمجلس الإقليمي، تأهيل القطاع على مستوى تطوير الإنتاج والتنظيم الحرفي، وإتاحة الفرصة أمام الصانع التقليدي والتعاونيات والجمعيات الحرفية للتعريف بمنتوجاتهم وتسويقها على نطاق واسع، وتشجيع المعنيين على اتخاذ مبادرات إنتاجية منتظمة ومهيكلة تلائم الطلب وآفاق تطوير القطاع الحيوي.

هذا ويهدف المركب إلى المحافظة على الموروث الحضاري والتراثي لمنطقة وزان ودعم قطاع السياحة، التي يعد قطاع الصناعة التقليدية أحد ركائزها الأساسية ورافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخلق فرص الشغل والحفاظ على بعض المهن المهددة بالاندثار، وترويج منتوجات الصناعة التقليدية المحلية، إضافة إلى دعم تنظيم وهيكلة القطاع.

وتم بهذه المناسبة تسليم مفاتيح 40 محلا وورشة مهنية على المستفيدات والمستفيدين من هذه المحلات والذين تم انتقاؤهم بناء على نتائج قرعة بمشاركة كافة الحرفيين والصناع التقليديين المهتمين.

Loading...