تقرير أسود وإحتجاج الأطر الصحية.. لهذه الأسباب تم توقيف مدير مصحة الضمان الإجتماعي بطنجة

متابعة: شمال 7

علمت ” شمال 7 ” أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية قرر توقيف مدير مصحة الضمان الإجتماعي بطنجة عن العمل بالمؤسسة المذكورة.

وحسب ما علمه الموقع فإن قرر التوقيف جاء بسبب خروقات قام بها المسؤول المذكور في مصحة الضمان الإجتماعي خاصة خلال زمن الجائحة حيث كان يتم إستقبال المصابين بـ ” كوفيد 19 ” من السياسيين و أصحاب الأموال بعاصمة البوغاز في حين يتم رفض باقي المرضى بفيروس كورونا ويتم إرسالهم إلى المستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية وباقي مستشفيات المدينة.

ووفق مصدر للموقع، فإن من أجج الغضب حول تصرفات المدير هو قراره بنقل إطارين صحيين يعملان بمصحة الضمان الإجتماعي وأصيبا بفيروس كورونا إلى المستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية رافضا تلقيهما العلاج داخل ذات المؤسسة، مما أثار موجة استنكار واستياء واسعة في صفوف الأطر الصحية العاملة بالمصحة والتي قررت الإحتجاج على هذا الأمر.

هذا وقد أدى إستعداد الأطر الصحية للإحتجاج إلى تدخل الوالي امهيدية والذي وبخ مدير المصحة بخصوص القرارات التي يتخذها كما عجل برحيل المسؤول المذكور عن مصحة الضمان الإجتماعي.

وفي ذات السياق، فقد ساهم تقرير رفعته القوات المسلحة الملكية التي أصبحت تدبر ملف المصابين بفيروس كورونا في المصحة، في توقيف المسؤول نفسه وذلك بعد أن تضمن التقرير خروقات قام بها المسؤول الأول بالمصحة.

Loading...