نتيجة تميزها في الأداء.. جماعة الحسيمة تفوز بمنحة مالية

شمال7: و م ع

تمكنت الجماعة الترابية للحسيمة من الحصول على منحة مالية تناهز مليون و123 ألف درهم نتيجة تميزها في الأداء على إثر التقييم الذي خضعت له الجماعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية برسم سنة 2019 في إطار “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب”.

وأفادت معطيات للجماعة أنها تمكنت من الحصول على المنحة بفضل استيفائها الشروط الدنيا الإلزامية المتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية التي تعتبر شروطا أساسية وغير قابلة للتفاوض يتعين على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من المنحة المالية.

وأضاف المصدر ذاته أن تحقيق هذه النتيجة يرجع إلى تضافر الجهود بين مكونات الجماعة من منتخبين ومنتخبات وموظفين وموظفات لتحسين وضمان جودة الخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين.

وسيشكل هذا الدعم، حسب المصدر ذاته، تحفيزا للجماعة لمواصلة جهودها لخدمة المدينة وسكانها والعمل على تحسين أدائها من أجل تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب” ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ويمتد على خمس سنوات (2019- 2023).

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يتضمن محورا لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها.

Loading...