بسبب كورونا.. هذه هي الأحياء التي سيطبق بها التعليم عن بعد بطنجة

متابعة: شمال 7

اتخذت سلطات مدينة طنجة بتنسيق مع مديرية التعليم أمس الأحد قرار جديد بخصوص دخول التلاميذ لمؤسساتهم بعاصمة البوغاز.

وقررت الجهات المختصة تأجيل التعليم الحضوري بعدد من المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة بسبب تواجدها في مناطق موبوءة، حيث يتعلق الأمر بمنطقة بني مكادة، مرس الخير، بنكيران وامغوغة.

هذا وينتظر أن يتم الإعتماد في المؤسسات التعليمية الموجودة في المناطق المذكورة سلفا على التعليم عن بعد إلى غاية تحسن الحالة الوبائية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت أنه سيتم، اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، فيما سيتم استقبال باقي التلاميذ ما بين 7 و9 شتنبر داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ أنه برسم انطلاق الموسم الدراسي 2020 – 2021 غدا الاثنين بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ، أنه “وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية والصحية، سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني، والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء”، مضيفة أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستعلن عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.

وينطبق هذا القرار كذلك، تبرز الوزارة، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

وسجلت الوزارة، من جهة أخرى، أنه سيتم استقبال التلاميذ غير المعنيين بهذا القرار، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا.

 
Loading...