بعد الإحتجاج على الإغلاق المبكر.. سلطات طنجة تسمح للمقاهي بعرض مباريات كرة القدم

شمال 7: عادل الورياغلي الطويل

أسفر لقاء جمع جمعية أرباب المقاهي والمطاعم بطنجة وباشوات المدينة ومسؤولين بولاية جهة طنجة عن تأجيل إحتجاج أصحاب المقاهي كان ينتظر أن يتم تنظيمه اليوم الثلاثاء.

وأفاد حسن جرجور رئيس الجمعية في تصريح لـ ” شمال 7 ” أن الولاية إستجابت لبعض مطالب أرباب المقاهي خاصة السماح لهم بعرض مباريات كرة القدم.

وأضاف جرجور أن مواعيد إغلاق المقاهي بمقاطعات المدينة كانت مختلفة حيث هناك رجال سلطة الذين يفرضون الإغلاق في السادسة مساء وآخرون في السابعة أو الثامنة إضافة إلى ما يرافق هذه العملية من تصرفات وهو الأمر الذي تم وضع حد له بعد هذا الإجتماع حيث تم التأكيد على موعد إغلاق المقاهي والمحدد في الثامنة مساء أو العاشرة ليلا.

وأردف ذات المتحدث، بخصوص تمديد وقت إغلاق المقاهي، أنه ينتظر يتم الحسم في هذا الأمر نهاية هذا الأسبوع بعد تتبع للحالة الوبائية.

هذا وسيتمكن أصحاب المقاهي من عرض المباريات في قادم الأيام ولن يفرض عليهم الإغلاق كما وقع في الأيام السابقة حيث يفرض عليهم الإغلاق في وقت مبكر يوم إجراء مباراة لفريق إتحاد طنجة أو دوري أبطال أوروبا.

وكانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع طنجة قد وجهت شكاية مستعجلة لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية بخصوص المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون.

وقالت الجمعية في شكايتها أنه على إثر الشكايات والتظلمات التي يتعرض لها أصحاب المقاهي والمطاعم بمدينة طنجة التي يتوصل بها الفرع الإقليمي، عقد إجتماع لهذا الأخير لتدارس المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون بمدينة طنجة فيما يخص وقت الإغلاق حيث أن النصف يقوم بالإغلاق على الساعة 10 ليلا والآخرون على الساعة الثامنة ليلا ورغم العديد من الشكايات التي تم تقديمها لولاية طنجة غير أنها ظلت بدون جواب.

وأضاف ذات المصدر، أنه قد اتفق الجميع على إغلاق جميع المحلات وتسريح اليد العاملة مع تنظيم وقفات إحتجاجية أمام مقر ولاية طنجة ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 22 شتنبر 2020 إلى أن يتسنى العمل في ظروف مواتية.

 

Loading...