مجهولون يقدمون على إيهام مواطنين بأشغال صيانة من أجل سرقة الأسلاك النحاسية بالمضيق

متابعة: شمال 7

أقدم مجهولون أمس الثلاثاء على وضع متاريس حديدية قرب نفق بمدخل مدينة المضيق موهمين المواطنين بوجود أشغال صيانة لسرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية.

وحسب مصادر محلية، فإن مجهولون وضعوا متاريس قرب نفق بمدخل المضيق مما أسفر عن إنقطاع شبه كامل للإنارة العمومية بالمنطقة لساعات وهو الأمر الذي أثار غضب مواطنين.

وأضافت ذات المصادر، أن عصابة متخصصة في السرقة هي التي قامت بهذا الفعل، مما أثار غضب الساكنة والتي إستنكرت غياب دوريات أمنية التي كان يمكنها أن تضع حدا لعملية السرقة.

وفي ذات السياق، قالت جماعة المضيق عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” أن ادريس لزعار رئيس مجلس الجماعي وقف مساء أمس الثلاثاء 22 شتنبر 2020 على عملية إصلاح العطب المفاجئ في شبكة الإنارة العمومية بمدخل المدينة وبالقرب من النفق المؤدي إليها.
وأضافت الجماعة أن لزعار عاين التدخلات العاجلة التي قام بها أطر وعمال مصلحة الإنارة العمومية بالجماعة والمحاولات الحثيثة التي قاموا بها بشكل سريع لإعادة الحالة إلى ما كانت عليه بعد عملية السرقة التي تعرضت لها مجموعة من الأسلاك الكهربائية النحاسية من طرف أشخاص مجهولين بمحاذاة النفق المذكور.
ووفق ذات المصدر، فقد تمكن الفريق التقني لمصلحة الإنارة العمومية من تدارك العطب بشكل سريع بفضل الخبرة الكبيرة التي يتوفر عليها والتعاون الكبير بين أعضائه، في الوقت الذي مازالت الأشغال مستمرة لغاية اللحظة لمعالجة هذا المشكل بشكل نهائي، داعيا كذلك المصالح الأمنية والسلطات المحلية إلى تكثيف عمليات المراقبة والضرب بيد من حديد ضد كل من سولت له نفسه العبث بالممتلكات العمومية وتعريضها للسرقة أو الإتلاف، وقد تمت مباشرة طلب فتح تحقيق عاجل في عملية السرقة مع السلطات الأمنية.
Loading...