جماعة طنجة تطلق طلب عروض دولي لتدبير قطاع النظافة والنفايات المنزلية

متابعة: شمال 7

أطلقت جماعة طنجة طلب عروض مفتوح دولي للتدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها بمدينة طنجة.

وقالت جماعة طنجة، أن عقد التدبير المفوض الحالي، المبرم مع شركتي “سيطا البوغاز” و”صولمطا” شارف على الانتهاء، معلنة عن فتح باب تقديم “طلب عروض مفتوح دولي”  للتدبير المفوض لمرفق النظافة في حصتين تشملان منطقة طنجة الغربية (أ) ومنطقة طنجة الشرقية (ب).

هذا وقد تم فتحُ نافذة خاصة بمرفق التدبير المفوض لقطاع النظافة على الموقع الالكتروني ببوابة جماعة طنجة (www.tanger.ma) لتمكين الشركات المعنية والمهتمة من تحميل ملف المنافسة إلكترونيا، كما تم إخبار مجموعة من السفارات للعمل على نشر هذا الإعلان داخل أوساط الشركات والمجموعات العاملة في مجال النظافة وجمع النفايات.

وكان مجلس جماعة طنجة قد صادق خلال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2020 على كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لمرفق النظافة لكل من المنطقتين طنجة الغربية (أ) وطنجة الشرقية(ب).

ويأتي هذا الإعلان بناء على المادة 83 المتعلقة بالمرافق والتجهيزات الجماعية من القانون التنظيمي رقم 14- 113، والتي تقضي بقيام الجماعات بإحداث وتدبير المرافق والتجهيزات العمومية اللازمة لتقديم خدمات القرب لساكنيها، وطبقا للمادة 92 المتعلقة بصلاحيات المجالس الجماعية في اختيار طرق تدبير هذه المرافق.

Loading...