بمواصفات عصرية ونظام معلوماتي.. شاهد أبرز مرافق سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بطنجة بعد إفتتاحه

متابعة: شمال 7

تم صباح اليوم السبت إفتتاح سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة والمنجز في إطار برنامج طنجة الكبرى، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقته.

السوق تم إنجازه في إطار شراكة بين ولاية طنجة تطوان الحسيمة والجماعة الحضرية لطنجة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، على مساحة إجمالية تصل إلى 11 هكتارا، وبلغت تكلفته الإجمالية 124مليون درهم.

وحسب بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، فقد تم إنجاز سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بتمويل من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، فيما أسندت مهام التنفيذ وتتبع الأشغال لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا السوق يعتبر الأكبر على مستوى الجهة، حيث يضم 32 مربعا للبيع، وأرصفة ومسارات خاصة بإفراغ وشحن البضائع بالتقسيط، وفضاء مغطى للصناديق الفارغة، وأرصفة خاصة لبيع السلع في الشاحنات، ووحدات خاصة بتخزين السلع، ومرافق صحية، كما يضم مجموعة من المرافق الخدماتية كالمطاعم والمقاهي، وفضاءات لإيواء سائقي الشاحنات وغيرها.

وفي هذا السياق، كشف النائب الأول لعمدة مدينة طنجة في تصريح لـ ” شمال 7 ” عن أبرز ما أحدث في السوق الجديد للخضر والفواكه بخلاف السوق السابق.

Loading...