من أجل تطوير القطاع و تأهيله.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنظم مناظرة وطنية للصحافة

متابعة: شمال 7

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين أنه ” في إطار إتباع الوضعية الإقتصادية و المهنية للمنشآت الصحفية و كذا ملازمتها في تغطية الظروف السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية خلال جائحة كورونا، عقد الجمع العام الجمعية الوطنية
للإعلام و الناشرين اجتماعه يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 حضر كثير من الأعضاء المنشئين للهيئة و أعضاء جدد من الصحافة المكتوبة و الإلكترونية و المحطات السمعية.

وأضافت الجمعية في بلاغ لها أنه ” خلال الإجتماع ناقش الحاضرون مجموعة من المواضيع التي من شأنها التحفيز بالمهنة و تشجيعها على التغلب و تجاوز الوضعية الكارثية التي يمر بها قطاع الصحافة منذ سنوات و التي زادت حدتها مع أزمة كورونا “.

وأردفت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين أن الأعضاء اتفقوا على تنظيم تظاهرة علمية ” المناظرة الوطنية للصحافة ” في شهر دجنبر المقبل مؤكدين أن هذه التظاهرة من شأنها وضع الإشكالية المهنية، صيانة المبادئ التي تقوم عليها مهنة الصحافة و تطوير الحكامة الذاتية للقطاع في الظروف الحالية.

كما أكد الجمع العام للجمعية على إقتراح الإجراءات التي من شأنها تطوير القطاع و تأهيله، حيث يبقى الهدف هو تحفيز قطاع الصحافة بجدية ومهنية من طرف المهنيين و أعضاء المجتمع المدني.

Loading...