عرض مباريات كرة القدم وعدم إحترام التدابير الوقائية يدفع سلطات المضيق لإغلاق مقاهي

متابعة: شمال 7

دفع خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية السلطات المحلية بمدينة المضيق أمس الجمعة على إغلاق مقهيين بشارع عبد الكريم الخطابي على مستوى الملحقة الإدارية الأولى.

وأفادت مصادر محلية، أن إغلاق المقهيين يأتي بسبب خرقهما للإجراءات الإحترازية وعرضهما لمباريات كرة القدم في غياب أدنى شروط الوقاية المفروض القيام بها.

وكانت سلطات عمالة المضيق الفنيدق قد أعلنت عن إتخاذها لإجراءات إحترازية جديدة تم الشروع في تطبيقها ابتداء من يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 على الساعة الثانية عشر ليلا في كل من مدن المضيق، الفنيدق ومرتيل وستظل سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية.

وقررت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق إغلاق المقاهي والمطاعم وجميع المحلات التجارية والمهنية و الخدماتية على الساعة التاسعة ليلا، مع منع  بث المقابلات الرياضية بالمقاهي و المطاعم وكذا وضع سدود ونقاط مراقبة من أجل ضبط تنقل المواطنين من وإلى عمالة المضيق الفنيدق.

السلطات قررت أيضا منع التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وكذا التجمعات و الإجتماعات لأكثر من خمسة أشخاص وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء وإغلاق الحمامات ومحلات الحلاقة و التجميل والقاعات الرياضية على الساعة التاسعة ليلا، مع اعتماد 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية؛ فضلا عن إغلاق الحدائق و المنتزهات العمومية وفضاءات الألعاب و الرياضة.

وأشارت السلطات أيضا إلى أنه سيتم إعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، فضلا عن إغلاق وتكثيف المراقبة بالأحياء، الشوارع و الأزقة المحتضنة لبؤر عائلية أو مهنية، كما سيجري تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا ” كوفيد 19 “؛ وحث جميع المؤسسات على إعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.

Loading...