بعد تزايد المطالب بالترخيص.. لفتيت: لا يمكن الترخيص لإستئناف تنظيم التظاهرات الثقافية

متابعة: شمال 7

بعد تزايد المطالب مؤخرا للترخيص لتنظيم التظاهرات وسط تطبيق للتدابير الوقائية، رد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أمس الثلاثاء على أسئلة البرلمانيين في جلسة بمجلس المستشارين.

وقال لفتيت أن ” جميع الأنشطة الاقتصادية توقفت منذ مارس الماضي، وحاولنا تسريع عودة نشاط بعض القطاعات مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الوقائية التي تضمن سلامة العاملين “، مضيفا إلى أن الترخيص لتنظيم التظاهرات ” له خصوصية تجعل الترخيص لاستئنافه يتطلب إجراءات واحتياطات خاصة ومهمة “.

وأردف وزير الداخلية ” قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية مرتبط بالسياحة، وله خصوصيات تحتم اتخاذ احتياطات كبيرة للترخيص له “، مضيفا أنه قطاع ” مهم بالنسبة للاقتصاد الوطني، لكن كما نعرف جميعا فمنذ شهر مارس جميع القطاعات الاقتصادية عرفت توقفا وحاولنا ما أمكن أن تسترجع عملها في إطار يضمن السلامة الصحية للعاملين بالقطاع والمرتفقين”.
وشدد الوزير نفسه ” ” لا يمكن الترخيص لاستئناف نشاط قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية، ما لم نكن متأكدين أن عودة النشاط لا تتسبب في تسجيل بؤر وبائية لكورونا “، مسترسلا ” نحن ننتظر على أحر من الجمر إمكانية السماح باستئناف النشاط، لكن مع الأسف الأعراس والمآثم والتجمعات والتظاهرات تتسبب في تسجيل البؤر الوبائية “.
Loading...