رخصة لاغية وفرض غرامة مالية.. تفاصيل جديدة بخصوص مخالفة البناء قرب غابة الرميلات بطنجة

متابعة: شمال 7

كشف أحمد الطلحي رئيس لجنة التعمير والبيئة بالمجلس الجماعي لطنجة عن ما تم القيام به بخصوص مخالفة البناء التي وقعت بمنطقة الجبل الكبير بالقرب من مقبرة سيدي عمار وغابة الرميلات والتي أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الأخيرة.

وقال الطلحي أنه قد تم تشكيل لجنتين لمعاينة المخالفة، وتهم اللجنة الأولى، مخالفة قطع الأشجار بدون اتباع المسطرة القانونية لذلك وبدون ترخيص، وبعد حصر الخسائر قررت اللجنة تغريم المخالف بمبلغ 900 ألف درهم.

وأضاف رئيس لجنة التعمير والبيئة أن اللجنة الثانية، تهم مخالفات التعمير، إذ تبين لها بأن صاحب المشروع حصل على رخصة البناء من الشباك الوحيد سنة 2012 ولم ينجز المشروع، ثم حصل على رخصة أخرى مجددا سنة 2016 من الشباك الوحيد أيضا، ولكنه لم ينجز المشروع، وبالتالي وبعد مرور 4 سنوات أصبحت رخصته لاغية تلقائيا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الشباك الوحيد يضم في عضويته كلا من قسم التعمير في الولاية والوكالة الحضرية ثم جماعة طنجة فيما تبلغ مساحة البقعة الأرضية التي كان سيتم البناء فيها 8000 متر مربع، توجد من الناحية العمرانية، حسب مشروع تصميم التهيئة، النسخة القديمة والنسخة الجديدة، كما أنها توجد في منطقة الفيلات A1 وليس في منطقة المحمية الطبيعية ZRN.

Loading...