من أجل المصالحة.. أعضاء مجلس النواب الليبي يجتمعون بطنجة

متابعة: شمال 7

حطت طائرة اليوم الأحد بمطار ابن بطوطة الدولي بمدينة طنجة على متنها أعضاء بمجلس النواب الليبي وذلك من أجل الشروع في مشاورات من أجل تجاوز الخلافات القائمة بين أعضاء مجلس النواب.

الطائرة التي قدمت من مطار بنغازي الليبي ضمت وفد من أعضاء مجلس النواب، وذلك بدعوة من رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي حيث ينتظر أن يتم الشروع في مشاورات من أجل مصالحة بين جميع الفرقاء الليبيين.

وفي هذا السياق، قال عضو مجلس النواب، جبريل أوحيدة في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك ” أن مجلس النواب بصدد عقد جلسة تصالح وإلتئام وتشاور في دولة المغرب الشقيق تعقبها جلسة رسمية بنصاب داخل ليبيا للأخذ بزمام المبادرة لمناقشة الازمة الليبية وفق مخرجات الحوارات السابقة وإتخاذ مايلزم من قرارات. 

وأضاف أوحيدة، ” فمن هنا يجب عدم تبسبط وتسطيح ازمة ليبيا فأشواك الفوضة والفساد والمزاجية والغبن والكبت التي زرعت طوال اربعة عقود يحصد اليبيون اشواكها بأيدهم منذ عشرة اعوام وبتواطؤ من عديد الدول المتداخلة في تعقيد الازمة لدواعي ايدولوجية واقتصادية وسياسية متباينة ، كان ولازال ضحيتها أمن واستقرار ليبيا وشعبها وانتهاك سيادتها وتهديد وحدتها ، فكل ذلك ظاهره اختلاف وانقسام سياسي ، وباطنه اطماع لشخصيات وعصابات فاسدة سيطروا على المال والسلاح بمساهمة دول ومخابرات اجنبية ليتطور الصراع بعيدا عن مصلحة الليبين واستقرار بلادهم، لذلك فأن كل ما تم انتاجه من رحم الازمة لحلحلتها باء بالفشل وأخره حوار تونس الاسبوعين الماضيين .. لذلك فأن سؤال جدير بالاهتمام سبق وان طرحته على السيد غسان سلامة منذ بداية تكليفه مبعوثا لليبيا وهذا السؤال نجده يطرح بعد كل محطة فاشلة مفاده ؟ هل فعلا المجتمع الدولي جاد في حلحلة الازمة الليبية .. أذا كان الامر كذلك أفلا يعلمون أن الازمة لازالت امنية منذ قرارات مجلس الامن لسنة 2011 وما ترتب عليه الفصل السابع.. “.
وأضاف ذات المتحدث، ” لذلك يحذونا الأمل أن يعتبر أعضاء مجلس النواب من الاخطاء والتجارب السابقة بألابتعاد عن الانانية والتجاذبات والمزايدات والصراعات بكافة اشكالها ، والتركيز على حل وطني لهذه الازمة المتفاقمة بالتزامن مع تفاهمات المسار ألامني العسكري .. فقد بلغ السيل الزبى “.
Loading...